أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

صدى الدورى الإنجليزي_حصاد الجولة 26

كتب شادي اسامه
نهاية المباريات السته في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز
بورنموث(٢) ×(١) ستوك سيتى
برايتون(٣) × (١)ويستهام
ليستر سيتى(١) ×(١) سوانسى سيتى
مان يونايتد (٢)×(٠) هدرسفيلد
ويست بروميتش(٢) ×(٣) ساوثامبتون
ارسنال 5 ايفرتون 1
بهاتريك ارون رامسي ارسنال يسحق ايفرتون بخماسية
آرسنال ضد إيفرتون
التشكيلة
صاحب الأرض والضيافة “آرسنال”: بدأ المدرب الفرنسي “آرسين فينجر” بخطة ( 4-2-3-1 )، وبتشكيلة تضم: ( بيتر تشيك / هيكتور بييرين ، لورين كوسيلني ، شكودران موستافي ، ناتشو مونريال / آرون رامسي ، جرانيت تشاكا / هنريك مخيتاريان ، مسعود أوزيل ، أليكس آيوبي / بيير-إيميريك أوباميانج )
الفريق الضيف “إيفرتون”: بدأ المدرب الإنجليزي “سام ألاردايس” بطريقة ( 3-4-3 )، وبتشكيلة تضم: ( جوردان بيكفورد / مايكل كين ، آشلي ويليامز ، إلياكيم مانجالا / جونجو كيني ، مورجان شنايدرلين ، إدريسا جايي “جانا” ، كوكو مارتينا / ثيو والكوت ، عمر نياسي ، يانيك بولاسي ).
6′ لآرسنال عن طريق رامسي 14′ لآرسنال عن طريق كوسيلني.
19′ لآرسنال عن طريق رامسي.37′ لآرسنال، لأوباميانج مع الجانرز.
دومينيك كلافيرت 64 وفي الدقيقة 73 يسجل اللاعب الهدف الخامس لآرسنال وهاتريك آرون رامسي.
وهذه المباراة تحمل رقم 500لاارسنال فينجر في التدريب
وبفوز ارسنال علي نادي ايفرتون يحمل الرقم 96 في ارسنال علي ايفرتون
وارتفع رصيد آرسنال إلى 45 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يلتقي ليفربول مساء الأحد، أمّا إيفرتون فتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.

لقاء ويست بروميتش و لساوثهامبتون
تشكيل وست برومتش: فوستر، نايوم، حجازي، ياكوب، ماكوالي، باري، برونت، فيليبس، باري، روندون، ستوريدج.
نجح أحمد حجازي في تسجيل أول أهداف وست برومتش في مواجهة ساوثهامبتون، وثاني أهدافه في الموسم الجاري، مع الدقيقة الرابعة من المباراة بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه داخل الشباك.
ونجح لامينا في تسجيل هدف التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 40 من المباراة بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك وست برومتش.
ووضع تسيفنز فريق ساوثهامبتون في المقدمة مع الدقيقة 44 بعدما استطاع أن يحول كرة عرضية برأسه داخل شباك وست برومتش ليسجل ثاني أهداف فريقه في اللقاء.
ومع الدقيقة 55 استطاع جيمس وارد أن يسجل الهدف الثالث لساوثهامبتون بعد تصويبة قوية من ركلة ثابتة ليضاعف من تقدم فريقه على وست برومتش.
وقلص روندون من تقدم ساوثهامبتون عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني لوست برومتش في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية ليضعها برأسه في الشباك.
تقدم ساوثهامبتون للمركز 14 بعدما أصبح رصيده 26 نقطة.وتجمد رصيد وست برومتش عند النقطة 20 في المركز الأخير

ستوك وبرتسموت
وتقدم شاكيري لستوك في الدقيقة الخامسة ، قبل أن يتعادل كينج لبورنموث في الدقيقة 70، ثم أضاف موسيت الهدف الثاني للفريق المنتصر في الدقيقة 79.
تشكيل ستوك: بوتلاند، باوير، شاوكروس، زوما، بيتيرس، كاميرون، نداي، ألين، شاكيري، موتينج، كراوتش. (رمضان بديلاً)
وتقدم شاكيري لستوك في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، قبل أن يتعادل كينج لبورنموث في الدقيقة 70، ثم أضاف موسيت الهدف الثاني للفريق المنتصر في الدقيقة 79.
ستوك سيتي وهيدرسفيلد برصيد 24 نقطة لكلاً منهما في المركزين 18 و19 بالترتيب.
بورنموث فارتفع رصيده إلى النقطة 31 ليتقدم للمرتبة التاسعة في الترتيب،

السيتي وبيرنلي
سجّل البرازيلي دانيلو هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 22، وجاء التعادل لبيرنلي عن طريق يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة 82.
ولجأ جوارديولا إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وشارك القائد فينسنت كومباني في عمق الدفاع كأساسي إلى جانب نيكولاس أوتاميندي، ووقف كايل ووكر على الناحية اليمنى، مقابل تواجد البرازيلي دانيلو على اليسرى.
ولعب فرناندينيو دور لاعب الارتكاز كما هو متوقّع، من أجل منح الثنائي البلجيكي كيفن دي بروين والألماني إلكاي جوندوجان الحرّية في صناعة الألعاب.
تعمد جوارديولا إلى إشراك البرتغالي برناردو سيلفا على الجناح الأيمن، مقابل نقل سترلينج إلى الجناح الأيسر، وهو الأمر الذي ربّما ساهم بشكل أو بآخر في ظهور النجم الإنجليزي بهذا المستوى المتدنّي.
ولعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو كمهاجم صريح،

مانشستر يونايتد / ضيفه هيدرسفيلد
وسجل ثنائية أصحاب الأرض، البلجيكي روميلو لوكاكو، والتشيلي أليكسيس سانشيز، في الدقيقتين 55 و68.
التشكيل | 4-3-3
دي خيا
لوك شو – ليندولف – روخو – فالنسيا
هيريرا – ماتيتش – بوجبا
سانشيز – لوكاكو – ماتا
ورفع اليونايتد رصيده إلى 56 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد هيدرسفيلد تاون، عند 24 نقطة، في المركز التاسع عشر، وقبل الأخير.

وفاز برايتون على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف وست هام صاحب المركز الثاني عشر.
وسجل جلين موراي وخوسيه إسكييرو وباسكال جروز أهداف برايتون في الدقائق الثامنة و59 و75 وأحرز المكسيكي خافيير هيرنانديز الهدف الوحيد لوست هام في الدقيقة 30.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.