صرخات أهل الصعيد بسبب إرتفاع فواتير الكهرباء بشكل جنوني

حصرى / ولاء عاطف ابو حسوب"سوهاج"

صرخات أهل الصعيد بسبب إرتفاع فواتير الكهرباء بشكل جنوني

متابعة/ ولاء عاطف ابو حسوب

أغلب منازل فى محافظات الصعيد بيوت ريفية بها عداد واحد لكل منزل وقد فؤجئ الأهالى أن قيمة فاتورة الكهرباء ارتفعت بسبب الغرامات عليهم لوجود أكثر من طابق وليس بسبب زيادة الاستهلاك فى العداد الواحد .

وهذا امر مخالف لشروط التعاقد حيث لايوجد قرار سابق بتركيب عداد فى كل دور فى المنازل الريفية وما الغرض من وجود اكثر من عداد فى كل طابق طالما لا يوجد سرقة كهرباء للعداد ويقيس المدى الفعلى للاستهلاك الشهرى إذن ما الحكمة من وجود أكثر من عداد ومن ناحية أخرى إذا كانت هذه المنازل مخالفة لماذا لم يتم إخطارهم بذلك وإعطاء الأهالى فرصة لتصحيح وضع المنزل بدلا من فرض غرامات جزافية بدون وجه حق.

ويكون تصرف شركات الكهرباء إما الدفع أو قطع التيار عن المنازل ،هل هذا حلال أم حرام ؟؟ إليكم بعض النماذج _هناك منزل صاحبه استهلاكه الطبيعى ٣٠ و٣٥ جنيها وتم زيادة غرامة الكهرباء عليه لتصبح ٧٦٨ جنيه 

_ هناك منزل عبارة عن دورين بالطوب الأخضر والبوص كان يدفع ٨٥ ج بعد الغرامه اصبح عليه ٥٥٥ج

صرخات أهل الصعيد بسبب إرتفاع فواتير الكهرباء بشكل جنوني

وهناك نماذج كثيرة لا تحصى

هذه الغرامات تتكرر كل شهرين أو ثلاثة والمستهلك لا يملك كل هذه المبالغ المرتفعة بدون وجه حق وإن كان يملكها فإنه يدفعها على مضدد ونفسه مليئة بالسخط على قارئ العدادت وموظف الشركة والدولة لأنه لا يملك فى يده شئ دون الرضوخ للأمر الواقع والدفع حيث انه فى شريحة الاكثر غلاء دون علمه وقارئ العداد يسمع بأذنه السب والقذف العلنى عليه وعلى الشركة ولا يملك حق الرد عليهم وهو على علم أن كل شبكة هندسة يوجد لديها نسبة فاقد لابد أن تغطيها وليس لديها طريقة سوى المخالفات .

نطالب إعادة النظر فى شكوى المواطن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد