صوت الجنوب “جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد”

صوت الجنوب “جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد”.

 

تقرير: خلف الله العيساوي

 

عناوين الموجز:-

●محافظ بني سويف “جدول زمني للكشف الطبي على العاملين المستحقين للترقية منعًا للزحام وضمان لاستمرار العمل بالوحدات المحلية”.

● محافظ المنيا “مؤسسة حياة كريمة تسلم ١٢٥٠ حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأكثر احتياجًا”.

● محافظ أسيوط “يشدد على ترشيد الكهرباء والاستعداد لمواجهة حرق المخلفات الزراعية واستمرار المعارض بأسعار مخفضة”.

● محافظ الوادي الجديد “يعقد اجتماعًا لمجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة”.

● محافظ أسوان : “يعتمد الخطة العامة للمديرية التنظيم والاداره”.

 

ومن العناوين للتفاصيل:-

 ١/ محافظة بني سويف

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الإدارة العامة للموارد البشرية بالديوان العام، بإعداد جدول زمني لتوقيع الكشف الطبي للمستحقين للترقية وذلك وفقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٢٢ وفقاً لأحكام القانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١، بشأن شغل الوظائف والاستمرار فيها بالنسبة للعاملين بالديوان العام والوحدات المحلية التابعة.

 

حيث شدد المحافظ على اتخاذ ما يلزم من إجراءات ومراعاة عدم حدوث زحام على أماكن الكشف الطبي التابعة لمديرية الصحة، وأن يتم مراعاة البعد المكاني لمقرات إجراء الكشف الطبي، وذلك تسهيلًا على العاملين بالإدارة المحلية وضمانًا لإستمرار منظومة العمل التنفيذي بالكفاءة المطلوبة مع تنفيذ القانون الذي يلزم بإجراء هذا الكشف على المستحقين للترقيات.

 

هذا وقد أعدت الإدارة العامة للموارد البشرية الجدول الزمني لتوقيع الكشف الطبي على المستحقين للترقية على مستوى ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية وذلك على النحو التالي:-

 

أولًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف يومي(الثلاثاء والأربعاء) ٢٧ و٢٨ سبتمبر الجاري المعمل المشترك بمديرية الصحة.

 

ثانيًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى يومي ( الثلاثاء والأربعاء)٢٧ و ٢٨ سبتمبر الجاري مستشفى الصحة النفسية.

ثالثًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر يومي ( الثلاثاء والأربعاء) ٢٧ و٢٨ سبتمبر الجاري اللجنة الطبية.

رابعًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا يوم (الخميس) ٢٩ سبتمبر الجاري المعمل المشترك واللجنة الطبية.

خامسًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا يوم (الخميس) ٢٩ سبتمبر الجاري مستشفى الصحة النفسية.

سادسًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا يومي (السبت والأحد) 1 و2 أكتوبر المقبل المعمل المشترك بمديرية الصحة.

سابعًا: الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن يومي (السبت والأحد) 1 و2 أكتوبر المقبل مستشفى الصحة النفسية.

ثامنًا: ديوان عام محافظة بني سويف يومي (السبت والأحد) ١ و٢ أكتوبر المقبل اللجنة الطبية.

 

كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقسيم الأعداد الخاصة بهم وفقًا للجدول الزمني المعد وذلك على فترتين منعًا للزحام والتكدس، على أن تكون الفترة الأولى من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ ظهرًا، فيما تبدأ الفترة الثانية من الساعة ١٢ ظهرًا حتى الساعة ٣ عصرًا وذلك تسهيلًا لتنفيذ القانون واستمرار انتظام الخدمات الحكومية بالشكل المطلوب.

 

 ٢/ محافظة المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا: إن مؤسسة حياة كريمة سلمت ١٢٥٠ حقيبة مستلزمات دراسية لطلاب محافظة المنيا ضمن مبادرة راجعين نتعلم، وذلك في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه المؤسسة لمساندة الأسر الأولى بالرعاية تزامنا مع حلول العام الدراسي الجديد.

 

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة حياة كريمة لدعمها للمحافظة، مؤكدًا أن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء من خلال دعمهم في كافة مناحي الحياة.

 

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة، بتقديم كافة أوجه الدعم لتلك المبادرة، التي تأتي في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لحياة كريمة، لتحسين حياة المواطنين في قرى الريف المصري، كما دعا المحافظ لتكاتف جميع الجهات لتوفير كافة أشكال الدعم للطلاب من الأسر الأولى بالرعاية.

 

 ٣/ محافظة أسيوط

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء أحمد جمال مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة والعقيد أحمد بدر نائب المستشار العسكري للمحافظة والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة ومديري المديريات والهيئات والشركات والمرافق المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بالديوان العام.

 

وفي بداية الاجتماع رحب محافظ أسيوط بمدير الأمن، مؤكدًا على التعاون المستمر بين المحافظة ومديرية الأمن في الملفات المشتركة لتحقيق الصالح العام، وموجهًا شكره للتنفيذيين على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، وحثهم على بذل مزيد من الجهود لاستكمال كافة المشروعات التنموية لتعود بالفائدة على المواطن، فضلًا عن التعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والتفاعل مع المواطنين وقضاياهم والتواصل معهم والعمل على حلها سريعًا.

 

ومن جانبه عبر اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، عن سعادته واعتزازه بمشاركته في المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي يعد فرصة للقاء التنفيذي والتعاون في الملفات المشتركة، مؤكدًا على بذل كل ما في وسعه لتحقيق أكبر قدر من الأمن والأمان لأهل محافظة أسيوط العريقة، سواء من الناحية الأمنية أو من الناحية الانسانية التي تنفذها وزارة الداخلية من خلال المبادرات المختلفة.

 

وقبل البدء في جدول الأعمال أكد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء، بالتنفيذ الصارم لخطة المحافظة في ترشيد الكهرباء بكافة المباني والمرافق طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها، مع تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

 

فضلًا عن تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية الخاص بمواعيد غلق المحال والمقاهي والمولات، والاستعدادات لتطبيق التوقيت الشتوي، علاوة على الاستمرار في تنفيذ حملات التشجير ضمن مبادرة مليون شجرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والجهود المصرية في ملف المناخ.

 

وشدد المحافظ على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية، مع الوحدات المحلية خلال المراحل الموجة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية، وخاصة التعديات على الترع التي تم تبطينها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتنسيق التام مع كافة الجهات لمواجهة هذه التعديات أيًا كان حجمها أو مرتكبها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم مع ضرورة دفع الأعمال بمنظومة التقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وسرعة الانتهاء من تحرير عقود التقنين لتسليمها للمستفيدين من المواطنين وتنفيذ الإزالة للحالات غير الجادة في التقنين.

 

كما وجه اللواء عصام سعد جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الزراعة والبيئة، للاستعداد المبكر لمواجهة حرق المخلفات الزراعية وخاصة قش الذرة، والحد منها للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، والتحرك على مستويين من خلال الإطار القانوني وتحرير محاضر للمخالفين، من خلال الإطار التوعوي لتعريف المزارعين بمخاطر حرق للمخلفات على نفسه وأسرته، وتعريفه بإمكانيه فرم المخلفات من خلال المفارم التي توفرها للمحافظة بمختلف المراكز.

 

كما شدد بمتابعة نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية ورفع معدلات الأداء ومتابعة التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المحدد لإنهاء تلك المشروعات، مع إعداد تقارير وافية بما تم تنفيذه في الخطة ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، خاصة الخدمية التي تتماشى مع أحتياجات المواطنين.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية استمرار فتح الشوادر ومنافذ البيع المختلفة بالقرى والمراكز، لضمان توافر كافة السلع الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة فضلًا عن بيع المستلزمات الدراسية.

 ٤/ محافظة الأقصر

في اطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر، شاركت وحدة تكافؤ الفرص برئاسة نورا أحمد عثمان بالتعاون مع مؤسسة بوابتك للخير، في تنظيم مبادرة فرحتهم بالدنيا لزواج اليتيمات وتوفير الأجهزة الكهربائية والمفروشات.

 

واوضحت نورا عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص، إن مبادرة فرحتهم بالدنيا هى مشاركة مجتمعية بتقديم المساعدات المادية والعينية، وأستهداف القرى الأكثر احتياجًا وتكثيف المساعدات بها.

 

وأشارت إلى أن فعاليات المبادرة تمت تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بقيادة محمد حسين مدير المديرية وإيناس حسن محمد مسئول مؤسسة بوابتك للخير فرع الأقصر وفاطمة حلمي وكيل وحدة تكافؤ الفرص.

 

صوت الجنوب .. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد
صوت الجنوب .. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد

 ٥/ محافظة الوادي الجديد

ترأس اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة بحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ وأعضاء مجلس الإدارة.

 

وتلخصت أهم القرارات التي اتخذت فيما يلي:-

أولًا: إعادة مخيم ناصر السياحي للشركة المستأجرة مع تحديد مدى زمني للتطوير والتشغيل خلال ستة أشهر.

 

ثانيًا: إعداد مقترح لتطوير دار الوافدين بالداخلة وبحث موقف النادي الاجتماعي بالخارجه لإعادة الاستغلال والتشغيل .

 

ثالثًا: إنهاء الإجراءات القانونية لقرار سحب فندق الخارجة والكافيتريا المُلحقة وطرح الفندق في مزاد علني للإيجار.

 

رابعًا: إنذار أصحاب المحلات المؤجرة بسور فندق الخارجة لسداد المستحقات المتأخرة خلال ١٥ يوم.

 

خامسًا: تشكيل لجنة لتقييم حجم الأعمال بالممشى المؤجر من الهيئة وخصم قيمة التكلفة من قيمة الإيجار.

 

 ٦/ محافظة أسوان

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة المعنية لتطوير منظومة العمل المحلى وتحقيق الإصلاح الإدارى المطلوب داخل المؤسسات الحكومية، أعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الخطة العامة لمديرية التنظيم والإدارة وفقًا لمقترح الإدارة المركزية للجهاز المركزى للتنظيم والمديرية.

 

وجاء ذلك خلال استعراض سهير مكى مدير المركز التدريب الإداري بالمديرية، لملامح الخطة على محافظ أسوان وذلك بحضور محمد زكى شحاته مدير مديرية التنظيم والإدارة ومصطفى حافظ مدير مركز المعلومات بالمديرية، كما تم عرض جهود المديرية واختصاصاتها ودورها فى تقديم الدعم الفني لجميع مديريات الخدمات.

 

 بالإضافة إلى تقديم مقترحات التطوير التي تساهم في دفع العمل بالمصالح الحكومية فضلًا عن تطبيق قانون الخدمة المدنية بالجهاز الإدارى للدولة، وأكد محافظ أسوان على أن المحافظة تسعى دائمًا لتطوير معدلات العمل تطبيقًا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، لافتًا إلى أن ذلك سيساهم فى تقديم الخدمات للمواطنين بجودة أعلى، علاوة على التعرف بالإمكانيات البشرية القادرة على تقديم الأفضل لتحسين منظومة العمل وضبط الأداء، وإدارة الأزمات وسرعة إتخاذ القرارات في إطار تنفيذ رؤية وإستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

صوت الجنوب  “جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد”.

صوت الجنوب .. جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد
صوت الجنوب  “جولة شاملة بين أهم أخبار محافظات ومراكز الصعيد”.
قد يعجبك ايضآ