صينيّة الكفتة بالبطاطس بالفرن مقدم من الشيف حسن كمال حسين

صينيّة الكفتة بالبطاطس بالفرن

صينيّة الكفتة بالبطاطس بالفرن
صينيّة الكفتة بالبطاطس بالفرن

 

صينيّة الكفتة بالبطاطس بالفرن مقدم من الشيف حسن كمال حسين

 مدة التحضير25 دقيقة

مدة الطهى 45دقيقة
المقادير
كيلو لحم مفروم
بصل مفروم فرماً ناعماً
فلفل أسود مطحون – حسب الرغبة
بقدونس مفروم فرماً ناعماً – كوب
سبع بهارات – ملعقتان صغيرتان
بطاطس مقشّرة ومقطّعة إلى شرائح –
معجون طماطم مذوّب في كوبي ماء – 3 ملاعق كبيرة
زيت نباتي – 4 ملاعق كبيرة
ملح –
طريقة


لتحضير الكفتة، أضربي نصف كمية اللحم المفروم مع البصل، البقدونس، ملعقة صغيرة من الملح والتوابل في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على عجينة متماسكة، ثمّ ضعي المزيج في وعاء وأعيدي الكرّة مع المكوّنات المتبقية.
بلّلي يديك بالماء وشكّلي المزيج أقراصاً متوسّطة الحجم.
إدهني صينية فرن بالزيت بـ4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي وضعي فوقه أقراص الكفتة. وفى صينية الفرن نقوم برص البطاطس والكفتة متتلية ثم فى منتصف الصنية
-ثم اسكبي معجون الطماطم المذوّب فوق الصينية. بالملح والفلفل الأسود بحسب الرغبة ودخلى الصينية في فرن متوسط حتى ينضج اللحم جيداً، أي لـ45 دقيقة على الأقل.
6- قدّميها الطبق ساخناً والف هنا

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاطريقه عمل كفتة بالصلصة مقدم من الشيف حسن كمال حسين

يحتوي اللحم البقري على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمّها: الزنك: إذ تعتبر اللحوم البقرية مصدراً غنيّاً بالزنك الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه. السيلنيوم: حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالسيلينيوم؛ وهو معدن ضروري لمجموعة مختلفة من وظائف الجسم. الحديد: حيث تعتبر جميع اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد الهيمي الذي يتم امتصاصه بكفاءة عالية من قِبل الجسم، وعادة ما يوجد بكميات أكبر في اللحوم الحمراء مقارنةً مع الدجاج والسمك. النياسين: أو ما يُسمى بفيتامين ب3 الذي يدخل في العديد من وظائف الجسم، ويرتبط انخفاض تناوله بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فيتامين ب 6: ويُعد هذا الفيتامين ضرورياً لتكون الدم. الفسفور: ويُعد عنصراً ضرورياً لنمو الجسم والحفاظ عليه. فيتامين ب 12: ويُعتبر عنصراً غذائياً أساسيّاً ضرورياً لتكوين الدم، كما يُعدّ مهماً لوظائف الدماغ والجهاز العصبي. مصدر غنيّ بالمركبات الحيوية: إذ تحتوي اللحوم الحمراء على عدد من المركبات الحيوية والنشطة التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ إيجابي على الصحة عند استهلاكها بكميّات كافية، ومنها: الكرياتين: ويتوفر بشكل عالٍ في اللحوم، وهو بمثابة مصدر طاقة للعضلات، كما يوجد على شكل مكمّلات غذائية لكمال الأجسام، وقد يكون مفيداً لنمو العضلات والمحافظة عليها. حمض التورين: وهو حمض أميني مضاد للأكسدة يوجد في اللحوم، وينتجه جسم الإنسان؛ وذلك لأنّه عنصر مهم لوظائف القلب والعضلات، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحمض يعتبر مُكوّناً شائعاً في مشروبات الطاقة. الجلوتاثيون: وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في اللحوم، وقد يوُجد بكميات أعلى في لحوم البقر التي تتغذى على الأعشاب. حمض اللينوليك المقترن: وهو أحد الدهون المتحولة الموجودة في الحيوانات المجترة، وقد يكون له فوائد صحية مختلفة عند استهلاكها كجزء من النظام الغذائي الصحي.

قد يعجبك ايضآ