طاقة نور كتبت د .ايناس على

طاقة نور
كتبت د/ ايناس علي

كل يوم يمر علينا يثبت لنا أولادنا من أصحاب الهمم العالية أنهم على حق قادرين على التحدي . أنهم مختلفين باصرارهم وبعزيمتهم التي تفوق وتتخطى كل الحدود .

ابراهيم الخولي . نجم سطع نوره منذ ولادته . تحكي ولادته السيدة ايمان والي كان ابراهيم منذ ولادته( جميل بزياده ) .

ابراهيم الخولي . من أصحاب متلازمة السعادة . أول معيد من أصحاب الهمم بكلية الإعلام بالجامعة الكندية .

بطل العالم للتنس الأرضي عام ٢٠١٨ . وله العديد والعديد من البطولات والتكريمات على المستوى العالمي والمستوى المحلي.
مقدم برنامج سكة تحدي على راديو CIC.

يأمل ابراهيم أن يكمل مشواره الأكاديمي ويحصل على درجة الماجستير والدكتوراه ليصبح أول أستاذ جامعي من أصحاب الهمم .
كل هذا جميل ورائع والأجمل والأروع هو الإصرار والتحدي الموجود عند ابراهيم و الذي استمده من والدته التي علمت منذ ولادته انها رزقت بطفل ليس كل ذنبه في الحياة أنه بلا ذنب فيما هو عليه !!!!!

تحدت الأم المستحيل. سارعت الوقت والظروف والمفروض والمرفوض لتقوم بدمج ابراهيم وتمكينه في المجتمع ليحيى حياة طبيعية وعادية مثل إخوته ليشعر أنه مثل من حوله، ودعونا نكرر من خلال تجربة ابراهيم أن دمج أطفالنا من ذوي الهمم أمر ضروري ولابد منه مع من تتناسب قدراتهم العقلية والمهارية مع شروط الدمج في مدارسنا العادية .

دعونا نضع طاقات من النور والأمل لكل أم من ذوي الهمم من خلال تجربة ابراهيم الخولي ونؤكد على أن:

– رضا الأسرة وتقبلهم للطفل وتقديمه للمجتمع هى أولى الخطوات في طريق النجاح .
– الايمان بقدراتهم هو السبيل الوحيد للتطوير من أدائهم واثباتهم لذاتهم.
– الدمج والتمكين من حقهم في التعليم والتعلم هو السبيل الوحيد لتنمية قدراتهم وطاقاتهم التي يجهلها الكثير والكثير من أفراد المجتمع .
– وعي الأم والأسرة والعمل على تطوير الطفل ، وكذلك المؤسسات التعليمية والتدريبية هو السبيل الوحيد للارتقاء بمستوى ذوي الهمم .

هذا ما قامت به السيدة ايمان والي مع ابنها ابراهيم . لتقول لكل أم من ذوي الهمم. لا يوجد مستحيل . المستحيل هو صناعة من فقد الإيمان والأمل في قدرة الخالق وإرادته.
تحية لكل أم تصنع لمجتمعها ووطنها طاقات من نور . تحية لكل أم تتحدى المستحيل لتقدم نماذج مشرفة ومضيئة في المجتمع . تحية إلى مامت ابراهيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد