طبيب شهير / هذه هى الطريقة الوحيدة لشفاء المدمن ولاوسيلة غيرها ؟!!!

طبيب شهير / هذه هى الطريقة الوحيدة لشفاء المدمن ولاوسيلة غيرها ؟!!!

مؤكد أن الكثير من البيوت المصرية والعربية تعانى بشدة بسبب وجود فرد اوربما اكثر من الأبناء وقعوا بين براثن الأدمان اللعين مما كان من نتيجته تحول الحياة بداخل الاف البيوت إن لم يكن ملايين لجحيم وحالة من التوتر ليل نهار وهجران السعادة لهذه البيوت .

مصحات علاجية
وأصبح الهم الأول لدى الأباء والأمهات هو كيفية تعافي ابنائهم وعودتهم للحياة الطبيعية وينفقون في هذا الاف الجنيهات في سبيل شفاء ابنائهم والاردد الدائم علي المصحات العلاجية دون جدوى .

المريض والتعافي
وفي هذا الإطار تحدث اليوم الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، مؤكدا إن قرار التعافي من الإدمان لا بد أن ينبع من المدمن نفسه، وليس المحيطين به، فمهما كان دعمهم له ومهما بذلوا من جهود فيظل القرار كما يقول نابعا من إرادة المدمن نفسه.

الستات والكذب
وواصل الدكتور يسري حديثه قائلا خلال حواره في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، تقديم منى عبد الغني وهبة الأباصيري وإيمان عز الدين، على قناة cbc، اليوم الثلاثاء، أن المدمن يحتاج لصدمة قوية حتى يتخذ هذا القرار.

ركوب الرأس
وأوضح كلامة قائلا: فمن المؤكد أن المدمن حتى يأخذ قرار التعافي، لازم الأول يخبط في القاع عشان يفوق لنفسه ويقرر إنه كفاية ركوب دماغي اوكما نقول في امثالنا الشعبية ركوب الرأس ولازم أوقف ده” ويكون صادقا فى قراره ومقتنعا تماما به .

محاولات الزوجات
وأشار استشاري الطب النفسي إلى أن كثير من الزوجات يدعمن أزواجهن لسنوات طويلة في التعافي من الإدمان، لكنها أثناء ذلك، وفي أوقات كثيرة، تضر نفسها وتؤذي أولادها، مضيفا: “بنلاقي سيدات كتير تفضل تساعد الزوج على التعافي سنة واتنين وعشرة، لكن وهي بتعمل كده هي بتؤذي نفسها وبتؤذي ولادها، لأن الاولاد عشان يتربوا محتاجين خط مستقيم في التربية، لكن الإدمان من الامراض اللي بتخلي الإنسان حبة فوق وشوية تحت، فيغلط ويعتذر ويتصرف بغرابة وغيره، وده مؤذي للأطفال على المدى الطويل”.

الاسرة ودورها
وأكد الدكتور عمرو يسري ضمن حديثة الهام والخطير أن المدمن حتى يتعافى لا بد أن يأتي القرار منه وليس من غيره، مهما كان دعم الزوجة والأسرة، لأنه يستطيع خداعهم بسهولة، قائلا: “المدمن زكي للغاية ولديه قدرة عالية على المناورة والتحايل، ويخليك تفتكر إنه صادق المرة دي مع إنه قد يكون بيكذب، وده طبعا بمرور الوقت يؤثر على الزواج والأولاد والأسرة ككل”.

قد يعجبك ايضآ