أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام مقورة

طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام مقورة

.. وفاء عبد السلام

تُعتبر الكوسة والباذنجان من الخضروات الشهية والمغذية التي يفضلها الكثير من الناس. وعادةً ما يتم تقطيعهما إلى شرائح رفيعة أو قطع صغيرة باستخدام المقورة. ومع ذلك، هناك طرق أخرى لتقوير الكوسة والباذنجان بدون الحاجة إلى استخدام المقورة التقليدية.

 

تقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام المقورة يتطلب استخدام أدوات بسيطة وتقنيات صحيحة. يُمكن استخدام السكين كبديل للمقورة لتحضير الخضروات الشرائح الرقيقة، ولكن هناك أسلوب آخر يستخدم عادةً في المطبخ المحترف لتقوير الكوسة والباذنجان دون استخدام المقورة، وهو ما سنتعرف عليه في هذا التقرير.

 

 

– قطع الكوسة أو الباذنجان إلى شرائح رفيعة طولية باستخدام السكين، حيث يجب أن تكون الشرائح منتظمة السمك.

– رش الملح على الشرائح وتركها جانبًا لمدة عشر دقائق، حيث يساعد القليل من الملح في إزالة بعض الرطوبة من الكوسة والباذنجان ويسمح بتقويرهما بشكل أفضل.

– ضع الشرائح في مصفاة أو طبق مثقب لتصفيتهما. يمكن استخدام مصفاة الباستا أو طبق المنخل كأداة بديلة للمقورة. يُغطى قاع الصحن بورق مطبخ لامتصاص الرطوبة الزائدة.

– ضع الصحن في الثلاجة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة. يُترك الكوسة والباذنجان في الثلاجة لفترة من الوقت ليتقويرا ويصبحان أكثر جدة وتماسكا.

– بعد انقضاء الوقت المحدد في الثلاجة، اغسل الشرائح بالماء البارد لإزالة الأملاح الزائدة والرغوة.

 

 

 

هذه الخطوات الخمس تُعد طريقة فعالة وسهلة لتقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام المقورة التقليدية. يُمكن استخدام هذه الشرائح المقورة لتحضير العديد من الأطباق الشهية مثل شوربة الكوسة أو الباذنجان المحشو. قد تستغرق هذه الطريقة وقتًا أكثر قليلًا من استخدام المقورة التقليدية، ولكنها تعد خيارًا مثاليًا لأولئك الذين لا يملكون المقورة أو الذين يبحثون عن طرق بديلة لتقوير الكوسة والباذنجان.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.