أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

طريقة رائعه تخلصك من الثؤلول والبثور الموجودة على الجلد!

يعتقد البعض أن الثؤلول لها علاقة بضعف نظام مناعة الجسم. لكن تظل هذه المعلومة غير مؤكدة.لكن المؤكد ان مريض الثؤول يعاني من ضيق بسببها اليوم نستعرض بعض الحلول و الطريقه الأفضل للتخلص من هذه العلامات القبيحة. ، وجدنا طريقة سهلة للغاية، فعالة، طبيعية وغير مؤلمة بتاتا لإزالتها بالإضافة الى انها غير مكلفة.
مبدئيا سنستعرض سويا أسباب ظهور الثآليل في الرقبة الثالول، أو عين السمكة، أو السنطة، أو الثآليل (بالإنجليزية: Warts) هي زوائد جلديةٌ حميدةٌ؛ أي أنها غير سرطانيةٍ، وتظهر على الطبقة العلوية من الجلد بسبب الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (بالإنجليزية: Human papillomavirus)، ومن أنواعها الثآليل الخيطية (بالإنجليزية: Filiform warts) التي تتميز بشكلها الطويل والنحيل، وتعرف غالبًا بثآليل الوجه (بالإنجليزية: Facial warts)؛ فهي تظهر على الشفتين والجفون غالبًا، كما قد تظهر أيضًا على الرقبة، والساقين، والأصابع،وتحدث الإصابة بالثآليل الخيطية تحديدًا بسبب السلالات الأولى، والثانية، والرابعة، والسابعة والعشرين، والتاسعة والعشرين من الفيروس المسبب للعدوى، ومن الجدير بالذكر أن التعرض لهذه السلالات لا يعني الإصابة بالثآليل على الوجه الأكيد، وعادةً ما تزداد فرصة الإصابة بهذا الفيروس في حال حدوث جرحٍ أو ضررٍ في الجلد.طرق انتشار عدوى الثآليل في الرقبه
اليكم بعض الطرق المسببه لانتشار عدوى الثآليل يمكن أن ينتقل الفيروس من مكان إلى آخر في الجسم نفسه مسببًا ظهور الثآليل في عدة مناطق في الجسم؛ وذلك بلمس المنطقة المصابة بالثؤلول ثم لمس منطقةٍ أخرى غير مصابةٍ مما يتسبب بنقل العدوى مثله مثل اي عدوي جلديه ، كما أن حلق المنطقة المصابة بالعدوى قد ينقل الفيروس لأدوات الحلاقة التي تنشره لأماكن اخرى غير مصابةٍ في الجسم؛ لذلك يجب التأكيد على ضرورة عدم إزالة الثآليل أو لمسها قدر الإمكان، والمبادرة بغسل اليدين فورًا وبشكلٍ جيدٍ حال لمسه للحد من انتشارها ، كما يمكن أن ينتقل الفيروس من شخصٍ مصابٍ إلى آخر سليمٍ عبر ملامسة الشخص السليم لجلد المصاب والنشاط الجنسي معه، ويمكن أن ينتقل أيضًا من خلال الملابس، أو الأجسام التي لامست الثآليل، كما ترفع بعض العوامل من فرصة انتقال الفيروس، مثل: الجروح المفتوحة، أو ضعف جهاز المناعة، أو توفر عوامل الرطوبة والدفء، أو التعرض المتكرر للفيروس المسبب للعدوى.
بعد استعراضنا الاسباب والمسببات نضع بين ايديكم طريقة رائعه تخلصك من الثؤلول والبثور الموجودة على الجلد بابسط طريقه منزليه حقا ستبهرك!

علاج الثالول بالثوم الثوم من المواد الطبيعية الفعالة بشكل كبير في القضاء على الثالول وذلك من خلال: تطبيق شرائح الثوم الرفيعة على الثالول لمدة عشر دقائق وبصورة يومية، و حتى التخلص بشكل نهائي من الثالول، ومن الأفضل تطبيق شرائح الثوم على الثالول في الصباح وترك آثار الثوم طوال النهار، والحرص على غسل المنطقة التي يوجد بها الثالول قبل النوم. وضع قطنة مغموسة بعصارة الثوم على الثالول ولفها من الصباح حتى المساء، ومن ثم يجب تنظيف الثالول باستخدام الماء البارد، ويمكن لحصول على عصارة الثوم، من خلال هرس بعض فصوص الثوم. وتجدر الإشارة إلى دهن المنطقة المحيطة بالثالول باستخدام الفازلين وذلك لحمايتها من الثوم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.