طريقة عمل كنافة عش البلبل مقدمه من شيف فاطمه عطيه

طريقة عمل كنافة عش

طريقةعمل كنافة عش

مقدمه من شيف فاطمه عطيه

مده التحضير ربع ساعة

مده الطهي ربع ساعة

ربع كيلو كنافة طرح

كوب الا ربع سمن

(الشربات )

تابع ايضاطريقة عمل الفسيخ في البيت مقدمه من شيف فاطمه عطيه

كوب سكر/ كوب مياة / نص عصير لمونه

نشكل الكنافة بقالب على شكل دائرى

بعد ما نخلص الكمية نسقيها بالسمن

لما تخرج من الفرن نصفى اى سمن زيادة

تدخل الفرن على اول رف النار تكون عالية

بتاخد وقت من 05 إلى 25 دقيقة

اول ما تخرج نسقيها الشربات البارد

( نجهز الشربات)

حطى المياة والسكر و عصرة اللمون وقلبيهم
حطيهم على النار لمدة 10 دقائق

لازم يبرد خاالص

حشيتها/
كريمة لوتس/ جناش شوكولاته/ مربى حليب

والف هنا

فوائد الشيكولاته

في دراسة صغيرة عام 2009، على 30 شخص من الاصحاء ، والتي تم فيها تناولهم لـ 40 غم من الشوكولاته الداكنة في كل يوم ولمدة 14 يوما ، شوهد انخفاض ملحوظ في هرمونات التوتر. ومع ذلك، فإن هذه الدراسة التي مولتها شركة تصنيع الشوكولاته ، كانت مدتها قصيرة ، ولا تقدم أدلة كافية على أن الشوكولاته لها أي فوائد أو اثار على الإجهاد.

الشوكولاتة تغذوياً لا ينظر لها كمحتوى من الكاكاو وفقط ، وانما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتينات  بالاضافة الى العديد من المعادن ومضادات الاكسدة، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية، وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية،ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

فالشوكولاتة هي أحد الاغذية الغنية بالطاقة والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الاصابة بالامراض المرتبطة بالسمنة اذا ما لم يتم ضبط تناولها ، وقد تكون مصدر الدهون المشبعه والكولسترول في كثير من الاحيان وخاصة بأن مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم في صنعها. الا انه على عكس ذلك يمكن أن تكون الشوكولاته  جزءا من نظام غذائي صحي ، اذا ما حسبت الحصة المسموحة منها تبعا لحالة من سيتناولها.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد