طريقة عمل سلطة بابا غنوج  مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

طريقة عمل سلطة بابا غنوج

طريقة عمل سلطة بابا غنوج
طريقة عمل سلطة بابا غنوج
طريقة عمل سلطة بابا غنوج

طريقة عمل سلطة بابا غنوج

  مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

المكونات

باذنجان مشوي في الفرن

طحينة

لبن زبادي

ثوم مفروم فرم ناعم

عصير ليمون

فلفل أبيض بسيط

ملح

زيت زيتون

((طريقة تحضير بابا غنوج ))

نقوم بشوي الباذنجان الرومي في الفرن على درجة حرارة 300لمدة45دقيقة

ثم نخرج الباذنجان المشوي من الفرن ونتركه يبرد قليلاً ثم نقوم بتقشير الباذنجان

تابع ايضاطريقة عمل طبق سلطة خضراء مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

طريقة عمل سلطة بابا غنوج

ثم اهرسي الباذنجان فى الخلاط فرم خشن

ثم فى وعاء كبير نضع فيها الباذنجان المهروس مع الزبادي مع الطحينة مع الثوم المفروم فرم ناعم مع عصير الليمون بسيط مع الملح مع رشة فلفل أبيض مع زيت الزيتون ثم اخلط جميع المكونات مع بعض خلط جيداً

ثم نقوم بتقديم سلطة بابا غنوج فى طبق التقديم وتزين بورق النعناع وزيت الزيتون دبس الرمان

وبالف هنا

أظهرت الدراسات وجود علاقة بين تناول الباذنجان وخفض الكولسترول في الدم

ففي دراسة صدرت عام 2014 وأجريت على حيوانات مخبرية، وجد أن الأرانب التي تناولت عصير الباذنجان لوحظ لديها انخفاض كبير في الوزن ومستويات الكولسترول.

وفي التحاليل المخبرية لمركبات الفينول الموجودة في الباذنجان، التي نشرت نتائجها في مجلة Agricultural Research عام 2004، اتضح بأن الباذنجام يحوي كميات عالية من حمض الكلورجينيك.

وهذا الحمض يعد أحد مضادات الأكسدة القوية في محاربة الجذور الحرة، وهو يعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، ويعمل كمضاد للميكروبات والفيروسات وللمواد المسرطنة.

يحتوي الباذنجان على مواد معززة لصحة القلب والشرايين، مثل: الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة القوية، والبوتاسيوم وكل من فيتامين ج وفيتامين ب6، التي تلعب دورًا مهمًا في

  • الأنثوسانين الموجود في قشر الباذنجان هو مضاد أكسدة قوي يحمي الدهون التي تكون أغشية الخلايا في الدماغ ضد التأكسد والجذور  ، مما يساهم في تعزيز نقل المواد الغذائية والفضلات من الخلايا واليها.
  • الأنثوسيانين يعمل على منع الإصابة بالتهابات الأعصاب ، ويسهل تدفق الدم الى الدماغ، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالاضطرابات العقلية المرتبطة بالتقدم في السن، مثل: الزهايمر ويعزز الذاكرة.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد