طريقة عمل شوربة البطاطس مقدمه من الشيف محسن المعموري

طريقة عمل شوربة البطاطس

طريقة عمل شوربة البطاطس
طريقة عمل شوربة البطاطس
طريقة عمل شوربة البطاطس

طريقة عمل شوربة البطاطس
مقدمه من الشيف محسن المعموري
مدة التحضير 5 دقيقه
مدة الطهي 30دقيقه
المقادير
2حبة بطاطس
1جزر
2سن ثوم
نصف بصله
ملعقة شاي فلفل ابيض
ملعقة شاي جوزة الطيب
4مكعب ماجي دجاج
لتر ماء
رشة بقدونس او شبنت (شبث)
رشة فلفل أحمر باودر او بابريكا

الطريقه

تابع ايضاطريقة عمل كبسة الدجاج السعودي مقدمه من الشيف  نسرين مشعل
يقطع الخضار مع البصل ويحمر 5دقائق ثم نضيف الماء يغلي إلى أن تنضج البطاطس والجزر نرفع من النار ثم يطحن ب طاحونة الخضار ثم يعاد إلى النار نضيف البهار مع الماجي يغلي حتى يكون قوامه مناسب يقدم مع رشة بقدونس او شبنت
ممكن إضافة كريمة الطبخ الجاهزه عند الرغبه
شي اختياري

والف هنا

فوائد البطاطس

بطاطس على الكثير من المغذيات الضرورية والمفيدة لصحة العظام، مثل: الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وهذا يعني أن تناولها يساعد في حماية العظام وتعزيز صحتها.

في المقابل، يلعب الحديد والزنك دورًا كبيرًا في تصنيع الكولاجين المهم للحفاظ على صلابة العظام.

من فوائد البطاطس أنها تحتوي على الألياف الغذائية والبوتاسيوم وكل من فيتامين ج وفيتامين ب6، وجميعها تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.

هذه المكونات والمغذيات تعمل على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، بالتالي خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

من أهم فوائد البطاطس أنها تعمل على خفض خطر الإصابة بالسرطان، وذلك من خلال احتوائها على حمض الفوليك الذي يلعب دورًا مهمًا في إصلاح الشيفرة الوراثية المتضررة في الجسم ومنع الخلايا السرطانية من الانتشار.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطس تعمل على خفض مستويات الجذور الحرة في الجسم والتي تساهم في رفع خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

على الرغم من أن هذه الفائدة مرتبطة بتناول البطاطس، إلا أنها تعتمد بشكل أساس على طريقة الطهي الخاصة بها، فالشوي أو السلق تساعدان في ذلك، في حين أن القلي من شأنه أن يسبب زيادة الوزن.

تحتوي البطاطس على الألياف الغذائية والتي تساعد في الشعور  بالشبع  من الزمن، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا خلال اليوم.

يساعد البوتاسيوم في توسيع الأوعية الدموية والحفاظ على استرخائها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مستويات ضغط الدم

من الممكن العثور على البوتاسيوم في البطاطس، ولكن الحصول على هذه الفائدة من هذا النوع من الخضار يكون في اختيار طريقة الطهي الصحية.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد