طريقة عمل الفول المدمس مقدم من الشيف  نسرين مشعل

طريقة عمل الفول المدمس

طريقة عمل الفول المدمس
طريقة عمل الفول المدمس
طريقة عمل الفول المدمس

طريقة عمل الفول المدمس

مقدم من الشيف  نسرين مشعل

مده التحضير :15 دقيقه

مده الطهي : 6 ساعات

المقادير :

2 كوب فول تدميس بلدي

ربع كوب عدس أصفر

نصف كوب فول مدشوش

حبه طماطم متوسطة الحجم

ملعقة معجون طماطم

ماء مغلي

ليمونه

نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر

طريقة التحضير:

تابع ايضاطريقة عمل الفسيخ البلدي بالتفصيل مقدمه من شيف سامية سعد

طريقة عمل الفول المدمس

يتم نقع الفول لمده لا تقل عن 6 ساعات ثم يغسل جيدا و اصفيه و أغسل باقي المكونات و أحضر الدماسه و اضع الفول والعدس و الفول المدشوش ومعجون الطماطم و حبه الطماطم المقطعه الي اربع اجزاء ونشطر الليمونه الي نصفين ونعصرها ونضيفها بالكامل واخيرا البيكنج بودر ثم الماء المغلي و يتم رفعه علي النار بعد مايغلي يتم تهدئه النار جدا مثل الشمعه و اغطيه .يتم وضعه علي السخان الكهربائي حتي تمام النضج إذا نقص الماء ازود ماء مغلي و يستمرحتي تمام النضج حوالي 6 ساعات
و أقدمه حسب الرغبه

فوائد الفول

 المواد المخاطية المتواجدة في القولون، بتقليص فترة ملامستها للطعام في الجهاز الهضمي، إذ تساعد على تصريفه وهضمه بسرعة.

التقليل من الكولستيرول الضار.

وجدت بعض للأبحاث الأولية التي تم إجراؤها على الحيوانات أن الفول يحتوي على إيزوفلافونات  قد تحمي من سرطان الثدي.

يحتوي الفول على مركبات تدعم عمل بعض المركبات الكيميائية في الدماغ، مثل: الدوبامين، والذي عادة ما يتم ربطه بحركة العضلات المتناسقة وحركات الجسم السليمة.

يحتوي الفول على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يعد مهم وضروري لتكوين حمض نووي سليم والمساعدة في عمليات انقسام الخلايا الطبيعية.

كما أن الحصول على كميات كافية من حمض الفوليك أثناء الحمل وقبل موعد الولادة، يساعد على منع حدوث أي خلل عصبي لدى المواليد الجدد.

يحتوي الفول على كميات جيدة من فيتامين ب6 وفيتامين ب1 والنياسين، والتي تساعد بشكل كبير في عملية الأيض وتكسير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

يعد الفول أحد أفضل المصادر للحديد والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والمنغنيز، كما أنه يعد أحد أكثر المصادر الطبيعية غنى ، والذي يساعد في كبح تأثير الصوديوم في الجسم على ضغط الدم والقلب.

والف هنا

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد