طريقه عمل الارز بالبنجر  مقدم من الشيف  دعاء نوير

طريقه عمل الارز بالبنجر 

طريقه عمل الارز بالبنجر 
طريقه عمل الارز بالبنجر 
طريقه عمل الارز بالبنجر

طريقه عمل الارز بالبنجر  مقدم من الشيف  دعاء نوير

مده التحضير ربع ساعة

مده الطهي نصف ساعة

المكونات

البنجر : غني بالحديد ومهم للوقاية من فقر الدم وبه نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف ومفيد لمكافحة أمراض
القلب ويعالج آلام المفاصل
وهنا طريقة سهلة ومبسطة لاعداده

المكونات

تابع ايضاطريقه عمل تورتة الفور سيزون مقدمة من الشيف دعاء نوير
2 كوب ارز مصري مغسول ومصفى
حبة بنجر مبشورة
زيت
بيون  جزر – بصل- كرفس – ورق لوري – فلفل اسود حب – ماء مغلي

طريقة التحضير :

1 – يقلب الأرز في الزيت الساخن على النار

2- يضاف البنجر المبشور

3- يقلب الأرز مع البنجر

4- يضاف الملح والبيون الساخن
ويقلب الارز
5 – بعد غليان الأرز يغطى ويترك على النار حتى تمام النضج
يقدم ساخن
والف هنا

 فوائد عصير البنجر الصحية هذه الاتي:

عصير الشمندر قد يساعد على خفض ضغط الدم لديك، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا من عصير الشمندر يوميًا يقلل ذلك من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لديهم، كما أن النترات في عصير الشمندر التي تتحول إلى حمض النتريك في الدم، تساعد على توسيع الأوعية الدموية والاسترخاء.

إن من فوائد عصير البنجر أنه يزيد من مستويات نترات البلازما ويعزز الأداء البدني للجسم، حيث يفضل استخدامه للأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة بدراجاتهم أو أرجلهم، حيث يزيد من إنتاج الأكسجين في الجسم.

أجريت سنة 2015 أن الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب عندما تناولوا البنجر أدى ذلك إلى زيادة في قوة العضلات بنسبة 13٪.

أثبتت دراسةأجريت في عام 2011، أن النترات الموجودة في الشمندر تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن وتساعد في بطء التدهور في الإدراك لديهم، كما أن تناول كوب واحد من البنجر يوميًا يساعد على تدفق الدم في الفصوص الأمامية من الدماغ، وخاصة الفص الجبهي المرتبط بالتفكير والسلوك.

يعد عصير الشمندر منخفض السعرات الحرارية، وخالي من الدهون، لذلك يعتبر خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية.

من فوائد عصير البنجر أيضًا أنه يعد غنيًا بمضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، حيث أنه يحتوي على البيتالين الذي يمتلك قدرات وقائية ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية.

يساعد البوتاسيوم على عمل الأعصاب والعضلات بشكل صحيح، وإذا كانت مستويات البوتاسيوم منخفضة جدًا، يمكن أن يحدث التعب والضعف وتقلصات العضلات، ومن فوائد عصير البنجر أنه غني بالبوتاسيوم، حيث يمكن أن يساعد شرب عصير الشمندر باعتدال في الحفاظ على مستويات البوتاسيوم الخاصة بك بشكل مثالي

البنجر هو خضروات صلبة، لذلك يحتاج إلى عصارة كهربائية لتحضيره، وبالإضافة إلى ذلك يعد هذا العصير مركزًا جدًا، لذلك قد ترغب في تخفيفه مع العصائر الأخرى لجعل الشراب أكثر قبولًا.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد