طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت مقدمه من شيف فاطمه عطيه

طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت

طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت
طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت
طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت

طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت

مقدمه من شيف فاطمه عطيه

مده التحضير عشر دقائق

مده الطهي ربع ساعة

المكونات

نص كوب زبدة(80جرام)

100 جرام شوكولاته او نص باكو شكولاتة دريم

3 بيض
فانيليا
معلقتين كبار سكر

2معلقة كبيرة دقيق(30جرام)

دوبى الزبدة وخليها دافية شوية

وانزلى بالشكولاته و قلبى كويس لحد ما تدوب

( لو لسه فى تكتلات للشكولاته حطيبها على حمام بخار)

فى بولة تانية

طريقه عمل مولتن كيك وايت شوكليت

تابع ايضاطريقه عمل كريم كراميل مقدمه من الشيف فاطمه عطيه

حطى البيض مع الفانيليا والسكر وقلبى كويس

أنزلى بالدقيق وقلبى كويس

أنزلى بخليط الشكولاته والزبدة وقلبى

حضرى الكابات أو اى حاجة تحطى فيها الخليط
تكون مدهونة زبدة ورشيها بسيط من الدقيق

تتدخل فرن سخن من 14 إلى 15 دقيقة

اول ما تخرج اقلبيها فى طبق التقديم والف هنا

خلصت الابحاث التي أجريت بشكل جيد عام 2012  الى أن أفضل الأدلة المتاحة عن اثار الشوكولاتة على ضغط الدم هي بأن منتجات الكاكاو – بما في ذلك الشوكولاته الداكنة – قد تساعد على خفض ضغط الدم قليلاً. ومع ذلك، فإن معظم الدراسات كانت لمدة قصيرة (ما بين أسبوعين الى ثمانية أسابيع) وكانت هناك بعض نقاط الضعف في البحوث المتاحة. حيث ذكر مؤلفو المراجعة للدراسات بأنه لا زال هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتعزيز فهمنا حول صحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموي

تشير بعض البحوث المخبرية والتي أجريت على الحيوانات بحيث تم فيها اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو ، الى امكانية توفير حماية ضد سرطان الأمعاء عند تناول الكاكاو بانتظام. ومع ذلك، فإنه من المستحيل أن نستنتج من البحوث التي أجريت في المختبربشكل قطعي  بأن الكاكاو يمكن أن يحمي الانسان ضد سرطان الأمعاء.

في دراسة صغيرة عام 2009، على 30 شخص من الاصحاء ، والتي تم فيها تناولهم لـ 40 غم من الشوكولاته الداكنة في كل يوم ولمدة 14 يوما ، شوهد انخفاض ملحوظ في هرمونات التوتر. ومع ذلك، فإن هذه الدراسة التي مولتها شركة تصنيع الشوكولاته ، كانت مدتها قصيرة ، ولا تقدم أدلة كافية على أن الشوكولاته لها أي فوائد أو اثار على الإجهاد.

الشوكولاتة تغذوياً لا ينظر لها كمحتوى من الكاكاو وفقط ، وانما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتينات  بالاضافةالكافين الى العديد من المعادن ومضادات الاكسدة، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية، وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية،ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

فالشوكولاتة هي أحد الاغذية الغنية بالطاقة والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الاصابة بالامراض المرتبطة بالسمنة اذا ما لم يتم ضبط تناولها ،والكولسترول في كثير من الاحيان وخاصة بأن مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم في صنعها. الا انه على عكس ذلك يمكن أن تكون الشوكولاته  جزءا من نظام غذائي صحي ، اذا ما حسبت الحصة المسموحة منها تبعا لحالة من سيتناولها.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد