طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن مقدمه من شيف ام هاشم السايح

طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن

طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن
طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن
طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن

طريقه عمل كيكه العشر دقائق بدون فرن

مقدمه من شيف ام هاشم السايح
اسم الوصفه/كيكة العشر دقائق بدون فرن
مده التحضير:10دقائق
مدة الطهي:10دقائق
المكونات:

تابع ايضاطريقه عمل فول مدمس في البيت مقدمه 
بيضه-3م ك سكر-كوب دقيق-م ك سمنه-فانيليا-م ص بيكينج بودر-1/2كوب لبن-كريم شانتيه للتزين وكريز
الطريقه:
يوضع معلقه السمنه في الطاسه اولا ونفرها في الطاسه ثم نضيف البيضه والفانيليا واللبن وتقلب جيدا ثم نضيف باقي المكونات مع التقليب وتخبز علي عين البوتجاز علي نار هادئة بعد النضج تترك لتبرد جيدا وتسقي سيرب خفيف وتزين بالكريم شانتيه والكريز كاهو واضح في الشكل وبالف هنا

خلصت الابحاث التي أجريت بشكل جيد عام 2012  الى أن أفضل الأدلة المتاحة عن اثار الشوكولاتة على ضغط الدم هي بأن منتجات الكاكاو – بما في ذلك الشوكولاته الداكنة – قد تساعد على خفض ضغط الدم قليلاً. ومع ذلك، فإن معظم الدراسات كانت لمدة قصيرة (ما بين أسبوعين الى ثمانية أسابيع) وكانت هناك بعض نقاط الضعف في البحوث المتاحة. حيث ذكر مؤلفو المراجعة للدراسات بأنه لا زال هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتعزيز فهمنا حول صحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

تشير بعض البحوث المخبرية والتي أجريت على الحيوانات بحيث تم فيها اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو ، الى امكانية توفير حماية ضد سرطان الأمعاء عند تناول الكاكاو بانتظام. ومع ذلك، فإنه من المستحيل أن نستنتج من البحوث التي أجريت في المختبربشكل قطعي  بأن الكاكاو يمكن أن يحمي الانسان ضد سرطان الأمعاء.

في دراسة صغيرة عام 2009، على 30 شخص من الاصحاء ، والتي تم فيها تناولهم لـ 40 غم من الشوكولاته الداكنة في كل يوم ولمدة 14 يوما ، شوهد انخفاض ملحوظ في هرمونات التوتر. ومع ذلك، فإن هذه الدراسة التي مولتها شركة تصنيع الشوكولاته ، كانت مدتها قصيرة ، ولا تقدم أدلة كافية على أن الشوكولاته لها أي فوائد أو اثار على الإجهاد.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد