طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان مقدمه من الشيف عبير البنان

طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان

طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان
طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان
طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان

طريقه  عمل مقلوبة محشي الباذنجان

مقدمه من الشيف عبير البنان
اسم الوصفه/مقلوبة محشي الباذنجان
مده التحضير: 15دقيقه
مدة الطهي:ساعه
المكونات:
1/4كيلو لحمه مفرومه-1/2كيلو باذنجان صغير-كيلو باذنجان رومي-1/2كيلو بطاطس -2طماطم-بصله متوسطه-1/2كيلو أرز-ملح-مكعب مرقة لحمه-1م ك كاري-م ك كركم- 1قرفه خشب-م ص بهارات لحمه-زيت
الطريقه:

طريقه عمل مقلوبة محشي الباذنجان

تابع ايضاطريقه عمل تشيز كيك الكراميل
نقوم بتحمير البطاطس والباذنجان ونتركهم جانباثم نأتي بإناء علي النار ويوضع فيه الزيت والبصل ويشوح قليلا ثم يضاف الأرز المغسول بعد تصفيته جيدا ويترك حتي تمام النضج ثم يتم حشو الباذنجان الصغير باللحمه المفرومه المعصج مسبقا ثم في اناء اخر يوضع في القاع حلقات الطماطم ويرص فوقها الباذنجان المحشي باللحمه ونضيف طبقه من الارزونرص طبقه من شرائح البطاطس والباذنجان المقلي وحلقات من الطماطم ونضيف طبقه اخري من الأرز ونضيف نصف كوب مرقه ويترك علي نار هادئة لمدة 10دقائق وبالف هنا

وجدت العديد من الدراسات أدلة أثبتت العلاقة بين استهلاك الخضار والفواكه المتنوعة بشكل يومي وانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

كما أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية، مثل: الباذنجان يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب السكري، ويعزز من صحة البشرة والشعر.

أظهرت الدراسات وجود علاقة بين تناول الباذنجان وخفض الكولسترول

ففي دراسة صدرت عام 2014 وأجريت على حيوانات مخبرية، وجد أن الأرانب التي تناولت عصير الباذنجان لوحظ لديها انخفاض كبير في الوزن ومستويات الكولسترول.

وفي التحاليل المخبرية لمركبات الفينول الموجودة في الباذنجان، التي نشرت نتائجها في مجلة Agricultural Research عام 2004، اتضح بأن الباذنجام يحوي كميات عالية من حمض الكلورجينيك.

وهذا الحمض يعد أحد مضادات الأكسدة القوية في محاربة الجذور الحرة، وهو يعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، ويعمل كمضاد للميكروبات والفيروسات وللمواد المسرطنة.

يحتوي الباذنجان على مواد معززة لصحة القلب والشرايين، مثل: الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة القوية، والبوتاسيوم وكل من فيتامين  فيتامين ج ب6، التي تلعب دورًا مهمًا في:

تخفيض مستويات الدهنيات والكولسترول في الدم.

تعزيز عمل القلب والشرايين

الحفاظ على ضغط الدم ومستوياته المنتظمة.


رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد