طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس مقدم من الشيف هدي نور الدين

طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس

طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس
طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس
طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس

طريقه عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس
مقدم من الشيف هدي نور الدين
مده التحضير 10 دقائق
مده الطهي 12 دقيقه
المقادير
450جرام دقيق منخول
250 جرام زبده طريه
300 جرام سكر بودره منخول
2 بيض بدرجة حراره الغرفه
1/4 معلقه صغيره فانيلا
10 جرام بيكنج بودر
200 جرام شوكليت شيبس
رشه ملح
للوجه
شوكليت شيبس
الطريقه

تابع ايضاطريقه عمل تارت عيد الحب  مقدم من الشيف  دعاء نوير
في وعاء أنزل بالزبده الطريه و السكر البودره و اضرب بالمضرب الكهربائي جيدا حتي تهيش و يصبح القوام كريمي ثم انزل بيضه بيضه و الفانيلا وأكمل خفق ثم انزل بالمواد الجافه و أقلب حتي تمتزج المكونات و انزل بالشوكليت شيبس و أقلب جيدا مش كتير حتي لا تضرب عرق
ثم أحضر صاجات عليها ورق زبده مدهونه زيت بسيط
و بمعلقه آيس كريم اخد من الخليط الكوكيز و اضع في الصاج و يكون بينهم مسافات و اضع الشوكليت شيبس على الوجه و اضغط ضغطه خفيفه عليه
و يدخل الفرن مسخن مسبقا درجه حراره الفرن 190 درجه لمده 12 دقيقه
و بالف هنا

خلصت الابحاث التي أجريت بشكل جيد عام 2012  الى أن أفضل الأدلة المتاحة عن اثار الشوكولاتة على ضغط الدم هي بأن منتجات الكاكاو – بما في ذلك الشوكولاته الداكنة – قد تساعد على خفض ضغط الدم قليلاً. ومع ذلك، فإن معظم الدراسات كانت لمدة قصيرة (ما بين أسبوعين الى ثمانية أسابيع) وكانت هناك بعض نقاط الضعف في البحوث المتاحة. حيث ذكر مؤلفو المراجعة للدراسات بأنه لا زال هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتعزيز فهمنا حول صحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

تشير بعض البحوث المخبرية والتي أجريت على الحيوانات بحيث تم فيها اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو ، الى امكانية توفير حماية ضد سرطان الأمعاء عند تناول الكاكاو بانتظام. ومع ذلك، فإنه من المستحيل أن نستنتج من البحوث التي أجريت في المختبربشكل قطعي  بأن الكاكاو يمكن أن يحمي الانسان ضد سرطان الأمعاء.

في دراسة صغيرة عام 2009، على 30 شخص من الاصحاء ، والتي تم فيها تناولهم لـ 40 غم من الشوكولاته الداكنة في كل يوم ولمدة 14 يوما ، شوهد انخفاض ملحوظ في هرمونات التوتر. ومع ذلك، فإن هذه الدراسة التي مولتها شركة تصنيع الشوكولاته ، كانت مدتها قصيرة ، ولا تقدم أدلة كافية على أن الشوكولاته لها أي فوائد أو اثار على الإجهاد.

الشوكولاتة تغذوياً لا ينظر لها كمحتوى من الكاكاو وفقط ، وانما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتيناتبالاضافةالكافين الى العديد من المعادن ومضادات الاكسدة، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية، وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية،ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

فالشوكولاتة هي أحد الاغذية الغنية بالطاقة والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الاصابة بالامراض المرتبطة بالسمنة اذا ما لم يتم ضبط تناولها ، وقد تكون مصدر  والكولسترول الدهون المشبعه في كثير من الاحيان وخاصة بأن مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم في صنعها. الا انه على عكس ذلك يمكن أن تكون الشوكولاته  جزءا من نظام غذائي صحي ، اذا ما حسبت الحصة المسموحة منها تبعا لحالة من سيتناولها.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد