طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته مقدمه من الشيف دوددا ابراهيم

طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته

طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته
طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته
طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته

طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته

مقدمه من الشيف دوددا ابراهيم

الوصفه/جلاش بالموز وصوص الشيكولاته
مده التحضير 10دقيقه
مدة الطهي 15دقيقه
المكونات:
لفة جلاش-2م سمن بلدي-2م زيت-موز نصفين-سيرب-صوص شيكولاته للتزيين
طريقه التحضير

طريقه عمل  جلاش بالموز وصوص الشيكولاته

تابع ايضاطريقه عمل تورتة فانيليا وشوكولاتة مقدمة من الشيف نانا
يخلط السمنه مع الزيت ويفرد 3من ورق الجلاش ويدهن بخليط السمن والزيت نضيف قطعه من الموزوتلف جيدا مع مراعاه ثني الأطراف من الجانبين وتكرر نفس الخطواط حتي الانتهاء من باقي الكميه وترص في صنيه مدهونه سمن وتخبز في الفرن حتي تأخذ لون ذهبي وتسقي بالسيرب وتزين بصوص الشيكولاته حسب الرغبه وبالف هنا

فوائد الموز عديدة، حيث يعد من أفضل المصادر الطبيعية للطاقة والسكريات البسيطة والمعادن المهمة لجسم الإنسان، وهي تشمل:

من فوائد الموز أنه من الفواكه الغنية بالسعرات الحراريه حيث أن 100 غرام منه تحتوي  تقريبًا على 89 سعرة حرارية، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة (Antioxidants) والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

يمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل؛ السكروز والفركتوز (Fructose)، وبهذا يعد الموز من الأغذية المشهورة للرياضيين والتي تمدهم بالطاقة السريعة والتي يحتاجونها أثناء التمارين وفي المبارايات الرياضية المختلفة.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان مثل؛ البكتين (Pectin)، حيث أن استهلاك 100 غرام من الموز يمد الإنسان بما يقارب 7% من نسبة الألياف التي ينصح بتناولها يوميًا، وبهذا يكون سببًا في تسهيل حركة الأمعاء والوقاية من المشاكل والعديد من الأمراض المزمنة.

إن إحتواء الموز على الألياف القابلة للذوبان، بنسبة عالية وخاصة البكتين، ونسبة عالية من الماء حيث أن 75 % من كتلته هي عبارة عن ماء، يجعله يساهم في تسهيل حركة الأمعاء والهضم في الجسم.

كما وأن احتوائه على العديد من السكريات البسيطة الأحادية يشجع على إفراز العديد من الإنزيمات التي تسهل الهضم وبهذا يكون له دور كبير في الوقاية من الامساك

يساهم الموز في الوقاية من العديد من الأمراض وفي تقوية جهاز المناعة وهذا من أهم فوائد الموز، وذلك باحتوائه على مضادات الأكسدة وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين ج (Vitamin C) والمهمة جدًا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.

يعتبر الموز من المصادر الغنية جدًا لفيتامين  (البيريدوكسين) والمهم جدًا لسلامة الأعصاب والوقاية من فقر الدم (Anemia)، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث أن 100 غرام من الموز توفر ما يقارب 28% من الكمية الموصى بها يوميًا من هذا الفيتامين.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد