طقوس وعادات نجوم زمن الفن الجميل في شهر رمضان|كتب احمد علي

الفنان محسن سرحان وقراءة القرأن الكريم

طقوس وعادات نجوم زمن الفن الجميل في شهر رمضان تختلف عن باقي شهور السنة.يأتي شهر رمضان المبارك كل عام والجميع ينتظره بشوق ولهفة،حيث انه خير شهور السنة وكله بركة وخير. وفي هذا الشهر الكريم يتقرب الانسان الي ربه ويقوم باعمال الخير، وفي زمن الفن الجميل كان لنجوم الفن طقوس وعادات خاصة في الشهر الكريم نتعرف عليها في هذا التقرير.

تقرير لمجلة الكوكب عن طقوس وعادات الفنانين في رمضان

نشرت مجلة الكواكب تحقيق  في عدد صدر فى شهر رمضان عام 1954 كشف بعض نجوم الفن في الزمن الجميل عن عاداتهم فى شهر رمضان والطقوس التي يحرصون علي ادائها خلال الشهر الفضيل. وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة الاستعراضية الجميلة نعيمة عاكف، والفنان الكبير محسن سرحان.

 

طقوس الفنانة نعيمة عاكف في رمضان 

طقوس وعادات نعيمة عاكف في رمضان
الفنانة نعيمة عاكف

طقوس وعادات نعيمة عاكف في رمضان

تحرص الفنانة نعيمة عاكف خلال شهر رمضان علي تغيير طقوسها وعاداتها عن باقي الشهور وكشفت نعيمة عاكف لمحرر مجلة الكواكب عن عاداتها وطقوسها خلال شهر رمضان، قالت إنها تحرص على الصيام منذ كان عمرها 8 سنوات.وقالت النجمة الاستعراضية نعيمة عاكف.

واضافت الفنانة الراحلة نعيمة عاكف ان والدها كان يقدم كافأة قدرها 20 قرشاً لكل ابنة من بناته تصوم رمضان، مؤكدة أنها كانت تقوم ببطولة فيلم، وصادفت أيام التصوير شهر رمضان وطلب منها المخرج أن تفطر لتتمكن من العمل لكنها رفضت وأصرت على الصيام وطلبت تأجيل التصوير.

وأشارت مجلة الكواكب في تحقيقها إلى أن من أهم العادات التى تحرص عليها نعيمة عاكف فى رمضان بعد الإفطار زيارة مساجد الأولياء الصالحين.

 

طقوس الفنان محسن سرحان في رمضان

 

طقوس وعادات الفنان الراحل محسن سرحان وقراء القرأن
الفنان محسن سرحان وقراءة القرأن الكريم

وفي نفس التحقيق الصحفي لمجلة الكواكب تحدث الفنان محسن سرحان عن عاداته وطقوسه خلال شهر رمضان المبارك ة، وقال أنه ينام طوال النهار خلال شهر رمضان ولا يستيقظ إلا مع مدفع الإفطار ويشترط على المخرجين تأجيل التصوير إلى بعد الإفطار حتى يتمكن من الصيام دون أن يتخلى عن عاداته.

طقوس الفنان حسين رياض في رمضان

طقوس وعادات الفنان حسين رياض

اما الفنان الكبير حسين رياض فكشف عن طقوسه خلال شهر رمضان المبارك، فقال ان شهر رمضان بالنسبة له فرصة للتقرب الي الله والحرص علي اداء العبادات وقراءة القرأن الكريم وان يتوقف عن العمل خلال نهار رمضان ،كما اكد الفنان الكبير الراحل حسين رياض لمحرر مجلة الكواكب انه يقضى أغلب أوقات النهار متنقلا بين المساجد ليصلى كل وقت من الأوقات فى مسجد مختلف لكتسب حسنات السعي بين المساجد وبركة الشهر الكريم. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد