عائشه بن احمد ..ذو الوجهين “ام ابى”بالسهام المارقه و”ليلى” بنسر الصعيد

2

كتب/ أمجد زاهر

كونت الفنانه “عائشه بن احمد”علاقه قويه بجمهورها المصرى من خلال مشاركتها بمسلسل “نسر الصعيد” بدور “ليلى” الفتاه الصعيديه ووقوع زين “محمد رمضان” اسير حبها،فاطلق عليها رواد التواصل الاجتماعى عده مسميات ،لعله اشهرها”كنافه رمضان”.

لكن لم تقف عائشه عند هذا الحد من الابداع والتجسيد للشخصيات ،فأظهرت قوه امكانيتها الفنيه من خلال دور”ام ابى”تلك الشخصيه التى تتصف بالعمق الشديد بجانب صراعتها الداخليه ووجهين التناقض.

 فهى “ام ابى”السيدة التونسية التي تعيش رفقة ابنها في مدينة عربية يسيطر عليها تنظيم داعش، وتكون مهمتها الاهتمام بكل جديد يحدث في هذا المكان، فعندما يتم أسر النساء يتم إرسالهن إليها لتتولى عملية الفرز بنفسها، فتأخذ المسلمات السُّنّيات ليتزوجن من المقاتلين، وتعلمهن نمط الحياة الجديدة التي سيعيشنها، وإذا كن ينتمين إلى ديانات أو مذاهب أخرى تعيدهن إلى السوق ليتم بيعهم .

ولكن بتصاعد احوال تلك الشخصيه،بدأت تتغير من افكارها وتظهر حبها الوافى لزوجها المعتدل حذيفه”هانى عادل” .

كما استطاعت مسانده ومساعده فى فك اسر زوجته التى وقعت ضمن جوارى امير التنظيم وتحريرها من العبوديه بخطه تحسب لها،وذلك بمسلسل “السهام المارقه” الذى استطاع ان يطرق ابواب صنع الارهاب وكشف خباياه وفضح القضيه التى تهم الوطن العربى بصفه عامه والمصرى بصفه خاصه.

يعتبر مسلسل “السهام المارقه” اول دراما تناقش فكره ارض الخلافه المزعومه من قبل التنظيم الداعشى .

المسلسل يجمع بين فنانين مصر والوطن العربى منهم الفنان شريف سلامة  وشيري عادل وهانى عادل وعائشة بن احمد وكامل إبراهيم ويسرا المسعودى،تاليف الاخوه الثلاثه محمد وشيرى وخالد دياب،من أخراج محمود كامل

التعليقات مغلقة.