“عبير لطفى”تحتفل بميلاد مهرجان جديد وهو إيزيس لمسرح المرأة فى دورته الاولى

كتب- أمجد زاهر

قالت الفنانة عبير لطفي، رئيس مهرجان إيزيس لمسرح المرأة، إنها تحتفل بميلاد مهرجان جديد للمسرح يمثل طاقة جديدة من طاقات الفن،  تتمنى  أن تنير وتساهم في مواجهة الظلام والانتصار عليه فالفن نور والمسرح أبو الفنون.

مهرجان إيزيس لمسرح المرأة

وأشارت إلى أن إيزيس هي المرأة القوية المحبة، الأم التي لملمت أشلاء زوجها لتنجب حورس من أجل الانتصار للحق والخير ومواجهة قوى الشر والظلام، وأننا نحتفي بالمسرح تحت ظل اسمها ونقتدي بها ونحتفل بمسرح المرأة، المرأة المبدعة التي تستمد قوتها من إبداعها وتساهم في مواجهة قوى الظلام بالفن والإبداع المسرحي.

وأضافت لطفي أن المهرجان يهدي المهرجان دورته الأولى ولحظة ميلاده لأسم واحدة من رائدات العمل والإبداع النسائي وخاصة المسرحي، لطالما تصدت لقضايا المرأة والحرية، واحدة ممن حملن مشاعل النور والحرية وألهمت وأنارت الطريق إنسانيا وفنيا لكثير من المبدعات والمبدعين إلى المناضلة الأم والإنسانة الملهمة الكاتبة فتحيه العسال، موجهة الشكر لكل من ساهم وشارك ودعم من أجل أن يخرج هذا المهرجان للنور.

فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة

وكانت فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة “دورة فتحية العسال” انطلقت في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية بالأمس، بالغناء لإيزيس إلهه القمر أيقونة المهرجان، حيث بدأت فعاليات حفل الافتتاح على أنغام الطبلة مع بنات فرقة طبلة الست .

وتضمنت الفقرة الفنية عددا من أغنيات الفلكلور الشعبي التي أشاعت أجواء من البهجة والمرح واستمتع بها الحضور وضيوف المهرجان، ومنها “على ورق الفل دلعنى” و”سلم على” و”يابهية”.

أخرج مراسم الحفل المخرج عادل حسان وقدمته الإعلامية منى سلمان، وقامت بالترجمة إلى الإنجليزية الإعلامية والمخرجة رشا الجمال، وحضر الحفل لفيف من المسرحيين من مصر والدول العربية والأجنبية ومنهم الفنان فتحى عبد الوهاب والفنانة الأردنية سميرة الأسير والفنانة السورية أمل حويجة وأحمد أبو رحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة ومدير مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، والناقدة البحرينية زهراء المنصور والفنانة الهولندية آن ماري دى بروين.

قد يعجبك ايضآ