عبير لطفى رئيسه مهرجان إيزيس لمسرح المرأة توضح سبب تأجيل الدورة الأولى مرتين

كتب- أمجد زاهر

قالت الفنانة عبير لطفي، رئيس مهرجان إيزيس لمسرح  المرأة فى حوار مسجل لاسرار المشاهير : إنه كان من المفترض أن تقام فعاليات المهرجان في شهر مارس بسبب كونه شهر خاص بالمرأة بخلاف الاحتفال بيوم المسرح العالمي،

لكن حالت ظروف كورونا دون إقامته على مدار دورتين مارس 2020، 2021، وقد جاءت الصدفة لاختيار شهر سبتمبر الذي يتوافق مع ذكرى محرقة مسرح بني سويف الأليمة.

واضافت أن المهرجان يبحث في قضايا المرأة متمنية أن يقوم بدوره في تحفيز الإبداع النسوي، خاصة كونه أول مهرجان دولي في الوطن العربي يخص المرأة.

يذكر أن مجلس أمناء مهرجان إيزيس هم النجمة سوسن بدر رئيس شرف الدوره التأسيسية ، عبير لطفى رئيسة المهرجان ، الكاتبة رشا عبد المنعم مديرة المهرجان ، المخرجة عبير على مديره المهرجان ، السفيره مشيرة خطاب عضوا ، المخرج خيرى بشاره عضوا ، الاعلامية مشيرةً موسى عضوا، الناقدة عبلة الرويني عضوا ، المخرج سعيد قابيل عضوا ، نورا أمين المستشار التأسيسي ، رامى عبد الرازق المستشار الفنى . 

وسيتم عرض العروض المسرحية فى عدة مسارح هم مسرح روابط ، والمسرح الفلكى ، ومسرح الهناجر، وسيقام حفلتى الإفتتاح والختام بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ، وستنعقد الدوره التأسيسية من المهرجان والتى تحمل اسم الكاتبة فتحية العسال ،  فى الفترة من ١٥ وحتى ٢١ سبتمبر المقبل ، 

قد يعجبك ايضآ