أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

عرض أداء زينة برهوم لأوبرا لاترافياتا في سينما روكسي بدبي

تعرض سينما روكسي بدبي أداء زينة برهوم لأوبرا فيردي الشهيرة لاترافياتا في إطار عروض روكسي الثقافية السينمائية، ومن المقرر عرض الفيلم يوم الجمعة 10 أغسطس – آب، وتبلغ مدته 25 دقيقة، حيث تم تعديله ليتناسب مع العرض السينمائي.

سينما روكسي هي تجربة سينمائية جديدة تقدمها شركة مراس القابضة للجمهور، وتتواجد سلسلة در العرض في مركز تسوق الشاطئ بفندق جميرا وسيتي ووك ومركز تسوق بوكس بارك، وتعرض روكسي أحدث الأفلام المشهورة والعروض الثقافية والرياضية والخاصة.

وتقدم روكسي في كل جمعة سلسلة عروض روكسي الثقافية، وهي عبارة عن تجربة فريدة موجهة من دار الأوبرا الملكية بلندن إلى محبي الثقافة.

وبالإضافة إلى أفضل عروض الأوبرا والباليه والمسرحيات، تسعى سينما روكسي إلى جلب عروض حصرية لن يتاح للجمهور مشاهدتها في مكان آخربدولة الإمارات.

وسوف يصحب أداء السوبرانو الأردنية في سلسلة موسيقى في الاستوديو التي تقام في أوبرا دبي في شهر ديسمبر – كانون الأول القادم عزف الموسيقار ماركوس مادريجال على البيانو، كما ستؤدي زينة مجموعة من الأغاني المأخوذة من عروض أوبرالية شهيرة مثل لابوهيم وكارمن وتوراندوت والعديد من الأغاني العربية العاطفية.

ومؤخراً انطلق ألبوم زينة برهوم الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه من خلال تطبيقي أنغامي وiTunes. وتُعيد زينة من خلال الألبوم أداء 10 أغنيات عربية وعالمية.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم. وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة. وقدمت زينة عروض على العديد من المسارح الدولية في إيطاليا وأوكرانيا والصين وفرنسا وأستراليا.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.

وخلال عام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في ديسمبر – كانون الأول، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة برهوم مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وتحضر زينة حالياً للنسخة الثانية من المهرجان حيث سيقدم عرض لابوهيم في الرابع والسادس من سبتمبر على المسرح الرومانيبوسط عمان، وسوف ييتم افتتاح المهرجان بإقامة حفل يبرز المواهب المحلية الواعدة، كما ستقود الحفل أوركسترا محلية وأخرى عالمية.

وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، أقامت زينة برهوم والفنان الإنكليزي بيتر لورانس، معرضاً فنياَ في قصر الأسقف بمقاطعة ويلز الإنجليزية يتضمن أعمالهما كامتداد لألبوم القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه.

كما دخلت زينة عالم الموضة، حيث تعمل مصممة أزياء لصالح Creative Concept Industries (CCI)، وهي شركة عائلية تأسست في يوليو 2006، وأنشأت زينة خطاَ لتصميم المجوهرات يحمل اسم Zeina Barhoum Jewelry.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.