أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

غزة سِرف كلوب | رجل يغرق | تحت الأثواب | ماريه نوستروم | بونبونة | الجفت، الواوي، الذئب والصبي

القاهرة، مصر | الثلاثاء 20 مارس – آذار 2018: 
تتواجد شركة MAD Solutions بـ6 أفلام من توزيعها في الدورة الثالثة من مهرجان حيفا المستقل للأفلام (22 مارس – آذار وحتى 27 مارس الحالي)، وهي الوثائقي غزة سِرف كلوب للمخرجين فيليب نات وميكي يمين، والأفلام القصيرة رجل يغرق (مهدي فليفلتحت الأثواب (ميشال زرازير)، ماريه نوستروم (رنا كازاز وأنس خلف)، بونبونة (راكان مياسي)، والجفت، الواوي، الذئبوالصبي (وليد مونّس).
 
ويطمح مهرجان حيفا المستقل للأفلام لخلق معبر ثقافي بين حيفا والمناطق المحظورة صعبة الوصول في العالم العربي، ليسمح بالقفز من فراغنا الثقافي الداخلي والذي استمر لفترة طويلة جداً.
 
عن غزة سِرف كلوب
 
يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل “أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم” وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.
 
غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح   أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions التي انطلق مؤخراً في عروضٍ تجارية في دور العرض الكويتية.
 
وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي
الدولي، وفاز بـتنويه خاص في ختام أيام سينمائية بفلسطين، وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا
السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى منها مهرجان دبيالسينمائي الدولي وأيام قرطاج السينمائية وأسبوع السينما العربية بنيويورك ومهرجان الأفلام البيئية في واشنطن ومهرجان الفيلم الفلسطيني في هيوستن ومهرجان ترومسو أيام سينمائية السينمائي الدولي ومهرجان الأفلام الدولية بأمستردام ومهرجان متحف الفن الحديث الدولي للأفلام غير الروائية والإعلام ومهرجان أضواء فرانكفورت الدولي للأفلام.
 
عن رجل يغرق
 
رجل يغرق فيلم مرشح لـجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA)، وهو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان، ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع آثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.
 
 رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.
 
عن تحت الأثواب
 
يحكي الفيلم قصة راهبات يعشن في دير بعيد، ويقمن بالاستعداد لاستقبال المونسنيور الذي سيعلن عن إغلاق الدير، وفي لحظة وصوله، يخطو على لغم أرضي من مخلفات الحرب، فيسيطر الذعر ويُمتحَن الإيمان وتستسلم الراهبات لهلع غير موصوف.
 
فيلم تحت الأثواب من تأليف وإخراج ميشال زرازير وإنتاج جابي زرازير وتقوم MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي، ويشارك في بطولته مانويل ضاهر، إيفون نكد ومنى خير، وكان الفيلم قد فاز بتسع جوائز، منها تنويه لجنة التحكيم وجائزة Canal+  في مهرجان مونبلييه لأفلام البحر الأبيض المتوسط (سينيميد الجائزة الذهبية من مهرجان زينيبي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في بلباو بإسبانيا، أفضل فيلم أول من مهرجان الفيلم اللبناني وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان السينما الأوروبية بلبنان، إضافة لمشاركته في أكثر من 20 مهرجان سينمائي بأنحاء العالم.
 
عن ماريه نوستروم
 
تدور أحداث الفيلم خلال 13 دقيقة في مكان ما على ساحل البحر المتوسط، حيث أب سوري وابنته الصغيرة هاربان من الحرب الأهلية في بلدهما، ويأخذ الأب قراراً يعرض حياة ابنته للخطر. الفيلم من إخراج رنا كازاز وأنس خلف، ومن تأليف كازاز، تمثيل زياد بكريوزيان خلف، وهو إنتاج فرنسي سوري أردني.
 
العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان مونبلييه للسينما المتوسطية (سينيميد) في أكتوبر – تشرين الأول 2016، وقد فاز ماريه نوستروم بثمان جوائز، منها جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان بي بي سي عربي في لندن، والجائزة الأولى في لقاءات السينما الأوروبية في فان بفرنسا، كما نافس في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة بـمهرجان ساندانس السينمائي 2017، ومسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، وعُرض في الدورة الأولى من أيام القاهرة السينمائية.
 
عن بونبونة
 
وتدور أحداثه في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.
 
العرض العالمي الأول لفيلم بونبونة أقيم في الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام القصيرة(Short Cuts)، وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ألمرية السينمائي الدولي بإسبانيا، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وشارك أيضاً في مهرجان الفيلم الفلسطيني بأستراليا.
 
بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.
 
عن الجفت، الواوي، الذئب والصبي
 
تدور أحداث الفيلم في إحدى القرى الجبلية بلبنان، يستخدم أخان بندقية والدهما دون علمه غير مدركين للعواقب المؤلمة لفعلتهما، وقد وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير 2017، وشارك في أكثر من 20 مهرجان سينمائي دولي، وحصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان شورت تو ذا بوينت الدولي للأفلام القصيرة.
 
الفيلم بطولة فيديل بدران، علي منيمنة، جاد بدران، ليال غانم، إنتاج جنان شعيا ووليد مونّس، سيناريو وإخراج وليد مونّس، وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.
 
مواعيد عرض الأفلام في مهرجان حيفا المستقل للأفلام
 
رجل يغرق
يوم الجمعة 23 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
يوم الإثنين 26 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
 
ماريه نوستروم
يوم السبت 24 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
يوم الأحد 25 مارس – آذار، الساعة 9:00 مساءً
 
بونبونة
يوم السبت 24 مارس – آذار، الساعة 7:30 مساءً
يوم الأحد 25 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
 
الجفت، الواوي، الذئب والصبي
يوم السبت 24 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
يوم الأحد 25 مارس – آذار، الساعة 9:00 مساءً
 
تحت الأثواب
يوم السبت 24 مارس – آذار، الساعة 7:00 مساءً
يوم الأحد 25 مارس – آذار، الساعة 9:00 مساءً
 
غزة سِرف كلوب
يوم الثلاثاء 27 مارس – آذار، الساعة 9:00 مساءً
 
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.