أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فتحى عبدالوهاب يكشف سر نجاح مسلسل ” الحشاشين ” ومفاجأت الحلقات القادمة

كواليس مثيرة في لوكيشن التصوير وأحمد عيد مفاجأة المسلسل

فتحى عبدالوهاب يكشف سر نجاح مسلسل ” الحشاشين ” ومفاجأت الحلقات القادمة

بقلم : شروق راضي

يعد الفنان الموهوب فتحى عبدالوهاب أحد نجوم الفن خلال الخمسة وعشرين عاماً الماضية،فهو كما يصفه كبار المخرجين والنقاد ممثل ثقيل بلغة أهل الفن ،فيستطيع أداء كافة الأدوار ببراعة وإقتدار وينجح في إقناع المشاهدين بأداءة البسيط حتى للأدوار الصعبة والمركبة التى يجيد تجسيدها بإقناع.

وقد بدأ الفنان فتحى عبدالوهاب مسيرته الفنية من الجامعة وبالتحديد من كلية التجارة، وكان ذلك على مستوى الهواية، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية، ذهب أحد أصدقائه للينين الرملي ومحمد صبحي، وقدم أوراقهم، وبالفعل نجح في الاختبار، ليشارك بمسرحية”بالعربى الفصيح” التي عرضت لثلاثة مواسم متصلة، لينطلق بعدها إلى سماء النجومية.

واستطاع خلال سنوات قليلة أن يخلق لنفسه مكانة بين نجوم جيله.. رغم أن فتحي عبد الوهاب لايعترف بفكرة الجري وراء بريق الشهرة ولاتؤرقه مسألة البطولة المطلقة التي يسعي إليها الجميع.

برنامج التاسعة

وفي مداخلته الهاتفية مع يوسف الحسيني مقدم برنامج “التاسعة” تكلم فتحي عبد الوهاب عن ملامح وشخصية نظام الملك الذي يجسدها في مسلسل الحشاشين.

نظام الملك

قال النجم فتحي عبد الوهاب إن شخصية نظام الملك كانت من دعائم الدولة السلجوقية؛ ومن ثم أدرك أهميتها قبل أن يؤديها لافتاً إلى أن أداءه لها على الشاشة في مسلسل الحشاشين نتاج عمل فريق كبير، وأن القراءة كان لها الدور الأهم في الوصول إلى ملامحها.

وأضاف فتحى عبد الوهاب خلال مداخلة لبرنامج “التاسعة” أن فريق العمل كبير أفرز نتاج كبير للمسلسل، وهذه الفترة مغرية لى بالنسبة للقراءة، ورواية “أمين معلوف” كانت لها فضل كبير عليا.

تابع فتحى عبد الوهاب، جو اللوكيشن كان طبيعى وكأننا كنا فى هذا القرن، ونظام الملك كان من دعائم رسوخ الدولة السلجوقية آن ذاك، وانا فخور بالمنتج كمتفرج قبل أن أكون مشارك فيه، ونتمنى أن تكون بداية لما سنكون فيه، موضحاً أن المناقشات بين فريق العمل وضعتنا فى الفترة الزمنية لمسلسل الحشاشين.

ولفت فتحى عبد الوهاب إلى أن الفنان “أحمد عيد” مفاجأة وعنده الكثير ليقدمه وهو ممثل كبير، والزمن سواه، واعتقد أنه بعد ذلك سيغامر، والمسلسل بداية جديدة لعيد، لافتا إلى أن القراءة مهمة فى تجسيد الدور فى الحشاشين، وأتمنى أن تظل الشخصية حائزة على هذا الإعجاب والتقدير.

نشٲة الحشاشين

نشٲة جماعة الحشاشين، ولد حسن الصباح عام 1037 في ٳيران والعراق، وطلب منه بعدها السفر ٳلى مصر في عهد المنتصر بالله الفاطمي، وقضى بها 3 سنوات ما بين القاهرة والٳسكندرية، اختلف خلالها مع ٲمير الجيوش بدر الدين الجمالي، وسجنه ثم طرده من مصر وعاد ٳلى ٲصفهان واحتا قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

والحشاشين هي طائفة ٳسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين في ٲواخر القرن الخامس الهجري، لتدعو ٳلى ٳمامة نزار المصطفى لدين الله من جاء من نسله، واشتهرت ما بين القرن الخامس والسابع الهجري، وكانوا ينفذون هجماتهم في الٲماكن العامة ٲمام الجميع، وذلك لٳثارة الرعب في قلوب العامة، ونفذوا عدة عمليات ضد رموز وقيادات هامة سواء المسلمة ٲو المسيحية، والتي كانت على خلاف وصراع معها.

ويضم العمل العديد من الشخصيات منها شخصية حسن الصباح الدور الذي يقدمه كريم عبد العزيز، ٲما فتحي عبد الوهاب فيجسد شخصية الوزير نظام الملك، كما يظهر نيقولا معوض بشخصية عمر الخيام وٲحمد عيد بشخصية زايد بن سيحون.

أبطال العمل

مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، سامي الشيخ، ٲحمد عيد، ميمي جمال، ٳسلام جمال، نور محمود، ٲمير المصري، ميرنا نور الدين، ٲحمد كشك، نور ٳيهاب، سارة الشامي، وغيرهم، ويظهر محمد رجب كضيف شرف، ومن تٲليف عبدالرحيم كمال، وٳخراج بيتر ميمي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.