أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فطائر بالتمر مقدمه من شيف سهام الحشاش 

 

فطائر بالتمر

مقدمه من شيف سهام الحشاش

المقادير:
٤ كوب دقيق
٤ ملاعق كبار زيت
ملعقه كبيره سمنه
ملعقه كبيره خميره
ملعقه كبيره سكر
رشه ملح
ربع كوب حليب على ماء
صفار بيضه

الطريقه:
نخلط الدقيق والخميره والسكر والملح والزيت والسمنه وصفار البيضه ونخلط جيدا ونبدا نضيف اللبن والماء ونعجن كويس ونتركها ترتاح وبعدين نبدأ نشكلها كور ونفردها ونحشيها بالتمر ونكورها ونبدا نقصقصها بالمقص ع شكل ورده ونبدا ندهنها بصفار البيضه وفانيليا ونزينها بالسمسم وندخلها الفرن تاخد لون دهبي ونبدا نقدمها ف الطبق النهائي والف هنا

فوائد التمر

يساعد على تقوية مناعة الجسم ومحاربة العديد من الأمراض والالتهابات.

2. الحماية من السرطان
قد يكون لتمر العجوة فوائد هامة جدًا في الوقاية من السرطانات والأمراض المزمنة المختلفة، وقد بدأت العديد من الدراسات تظهر أنه قد يكون للتمر تأثير مشابه لتأثير بعض أنواع المضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم كذلك.

3. تحسين الهضم
يحتوي التمر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، لذا فإنه مفيد جدًا لتحسين عملية هضم الطعام وامتصاصه في الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على محاربة مشكلة الإمساك.

4. الوقاية من فقر الدم
ينصح بهذا النوع من التمر بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، ويعود السبب في ذلك لاحتواء التمر على نسب عالية من الحديد الذي يحتاجه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء بكميات كافية يوميًا.

5. لصحة العظام
يحتوي تمر العجوة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، خاصة الفسفور والكالسيوم، ما يجعله مفيدًا بشكل خاص لصحة العظام، إذ تساعد العناصر الغذائية المذكورة على منع تداعي العظم ومنع تلفها، كما تساعد على إصلاح أي ضرر حاصل فيها بسرعة بالإضافة للتقليل من فرصة الإصابة بأمراض العظام المختلفة.

6. تسهيل الولادة
يساعد تناول التمر على تحفيز عضلات الرحم وعنق الرحم لتسهيل الولادة، وتخفيف الألم الحاصل أثناء عملية الولادة بالنسبة للمرأة.

7. إدرار حليب الثدي
تنصح المرأة المرضعة عادة بتناول التمر بانتظام يوميًا وذلك لتحسين إدرار حليب الثدي لديها وتحفيزه، كما أن تناول المرأة للتمر خلال هذه الفترة الحرجة من عمر الرضيع قد يحسن مناعة الرضيع بشكل كبير.

8. تحسين صحة الدماغ
يساعد تناول التمر بانتظام على التقليل من عمليات الأكسدة الضارة التي قد تحصل في خلايا الدماغ والتي تلحق الضرر بالدماغ بطرق مختلفة، كما يحتوي تمر العجوة على عناصر غذائية تساعد على محاربة مرض الزهايمر ومرض الخرف والتقليل من فرص الإصابة بهما

9. الحماية من أمراض القلب
من فوائد التمر الشهيرة أن له تأثيرًا إيجابيًا على القلب، وجهاز الدوران، إذ يساعد تناوله على خفض الدهون الثلاثية الضارة في الدم، ويقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا فاهيتا الجمبرى مقدمه من الشيف شوشو عرابي 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.