أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر بالمملكة 

فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر بالمملكة 

 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- السبت 17 فبراير 2024

 

ينطلق مهرجان زيتون الجوف الدولي 2024 بنسخته السابعة عشرة في مركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا في الجوف.

تشارك سبعة دول في مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر الذي انطلق بمركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا يوم 10 فبراير، وتستمر فعالياته حتى 19 من الشهر ذاته.

حيث يُعد المهرجان محط أنظار المهتمين بالزيتون عالميا وتشارك في هذه النسخة كل من:

إسبانيا، وإيطاليا، واليونان، وتركيا، وتونس، ومصر، والأردن، من خلال منتجاتها المتنوعة والعروض الثقافية والأدائية طيلة الأيام العشرة للمهرجان.

مشاركات العالمية

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان في نسخته السابعة عشرة عمر بن عبدالعزيز الحموان، أن المشاركات العالمية من تقاليد المهرجان منذ بواكير انطلاقته الأولى، وشهدت توسعا من حيث العدد ونوعية وزخم المشاركة خلال السنوات الأخيرة.

منتجات الزيتون

مضيفا أن الحضور العالمي الكبير في المهرجان يسهم في ترويج منتجات الزيتون بالجوف محليا ودوليا، وتعزيز تبادل الخبرات والتقنيات، والتواصل الثقافي والحضاري وقيم التسامح والتعايش، حيث يقدم المهرجان ثقافة وتراث المملكة للعالم، فيما تقدم الدول المشاركة ألوانا من العروض الثقافية والتراثية.

وتضم صالة معرض الزيتون الذي يعد أحد المقاصد الأولى للأهالي والمتسوقين عقب دخولهم المهرجان، منتجات أكثر من 50 مزرعة وشركة زراعية محلية ودولية تتنافس على تحقيق أعلى المبيعات، منها منتجات من الدول المشاركة.

وأوضح عدد من المزارعين المشاركين بمنتجاتهم في مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر عن نجاحهم في الوصول إلى الأسواق الخارجية عبر بوابة المشاركة في المهرجان.

ويذكر أن مهرجان الزيتون الدولي أصبح معلماً بارزاً في منطقة الجوف.

وعلامة فارقة في الحراك الاقتصادي والسياحي والترفيهي. خاصة أنه اكتسب على مدار سنوات انطلاقه منذ عام 2008م صيتاً محلياً وإقليمياً ودولياً. وذلك من خلال نجاحاته المتتالية وتطور الفعاليات وحجم المشاركة والمبيعات وأعداد الزوار عاماً بعد عام.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.