فنانات رفضن بطولة فيلم أبي فوق الشجرة قبل نادية لطفي ومرفت أمين..والسبب

«أبي فوق الشجرة» آخر أفلام العندليب الأسمر الراحل عبدالحليم حافظ من الافلام التي أثارت ضجة كبيرة عند عرضه في دور العرض السينمائي سنة 1969 ولاقي إقبال شديد من الجمهور واستمر عرضه في السينما “54 أسبوعًا” وحقق إيرادات كبيرة بسبب وجود مشاهد جريئة ضمن احداث الفيلم بين بطل الفيلم عبد الحليم حافظ ونادية لطفي التي شاركته البطولة ،بالاضافة للفنانة مرفت امين غير ان كثير قد لا يعرف ان نادية لطفي لم يكونا هما المرشحاتات في البداية لبطولة الفيلم ولكن تم ترشيح وغيرهم وخاصة الدور الذي قامت به مرفت امين.

افيش فيلم ابي فوق الشجرة
افيش فيلم ابي فوق الشجرة

عبد الحليم يرشح مرفت امين

قام العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ صديق مقربا من أسرة الفنانة نجلاء فتحي ورأي ان تملك وجه سينمائي، وجاء ترشيحها من قبل العندليب الأسمر نفسه، ونصحها ونصح أسرتها بالعمل في السينما ، وبعد موافقة الأسرة أدت نجلاء فتحي بعض الأدوار الصغيرة.

نجلاء فتحي ترفض أبي فوق الشجرة

وعند التجهيز لفيلم أبي فوق الشجرة، عرض عليها العندليب الأسمر الراحل عبدالحليم حافظ الدور الذي قامت به مرفت امين،لكنها رفضت المشاركة في العمل لأنها كانت وقعت عقد بطولة فيلم ” أفراح” أمام حسن يوسف، فغضب منها عبد الحليم وطالبها بفسخ تعاقدها مع المنتج رمسيس نجيب لكنها رفضت واكدت أستمرار في إكمال الفيلم ،فتسبب ذلك في قطيعة استمرت لسنوات قبل أن يتم الصلح بينهما مرة أخرى قبل فترة قصيرة من رحيل عبدالحليم حافظ.

ترشيح زيزي مصطفي والزواج يمنعها

وكانت الفنانة زيزي مصطفى هي المرشحة الثانية لبطولة الفيلم بعد نجلاء فتحي لكنها أيضا لم توافق علي العرض بسبب زواجها وسافرها مع زوجها خارج البلاد لقضاء شهر العسل

وحيد فريد يرشح مرفت امين

ليتم في آخر الأمر إسناد بطولة الفيلم للفنانة ميرفت أمين والتي جاء ترشيحها عن طريق المصور السينمائي الكبير وحيد فريد، بعد مشاهدته لها في فيلم مع الفنان أحمد مظهر، ولم يكن الفيلم قد عرض في ذلك الوقت، ليكون فيلم أبى فوق الشجرة بداية الانطلاق في العمل الفني للفنانة ميرفت أمين.

ترشيح هند رستم قبل نادية لطفي

اما دور الراقصة التي قامت به الفنانة نادية لطفي فقد سبق ترشيح الفنانة هند رستم للقيام به، لكنها اعتذرت لعدة أسباب أولها أنها كانت لا تريد تكرار نفسها في دور راقصة مرة اخري بعدما ادته في فيلم شفيقة القبطية قبل فترة قصيرة من عرض بطولة فيلم أبي فوق الشجرة عليها، كذلك اعترضت هند رستم على بعض مشاهد الفيلم وبخاصة عدد القبلات التي قيل إنها وصلت لـ70 قبلة، كما لم يعجبها الأجر الذي عرض عليها من مسئولي شركة صوت الفن.

مرفت امين تعلق علي مشاركة حليم

وعلقت الفنانة مرفت امين خلال أحد اللقاءات التلفزيونية “علي مشاركتها في بطولة فيلم أبي فوق الشجرة،وقالت ” لم أفكر في الفيلم ولا في الدور كان كل ما يشغل بالي حينما طلبوني للذهاب إلى الاستوديو ان أقابل عبدالحليم حافظ دون الاهتمام بأي شيء آخر كنت رايحة أبص لعبد الحليم وبس، وبالتأكيد فرحت لما عرفت إني هكون قدامه في الفيلم وحصل الأعظم من كده إن الناس حبتني لما غنالي عبدالحليم يا خلي القلب”.

✍️ احمد علي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد