أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فوائد الموز للبشرة

كتبت/دينامحمود

 الموز لعلاج العيوب و حب الشباب :
الموزيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج حب الشباب وعيوب البشره. يمكنك صنع قناع للوجه سهل ورائع مع الموز. قومي بهرس موزه ناضجة مع ملعقة صغيرة من الحليب، وقليل من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. طبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. هذا علاج يساعد على شفاء حب الشباب ويخلصك من العيوب و البقع الغامقة.

– الموز لترطيب و تليين البشرة :
الموز غني بفيتامين (أ) والبوتاسيوم، والتي تساعد في تليين الجلد. قومي بهرس موزه و اخلطيها مع القليل من حبيبات السكر. و طبقي هذا المزيج على وجهك ويديك. قومي بفرك الخليط عما وجهك فسكر سيساعدك على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة بشكل لا يقاوم.

– الموز لبشرة ناعمة و حريرية :

قومي بهرس موزه و أضيفي إليها ملعقة من الحليب و 2 ملاعق من عصير الليمون. طبقي هذا المزيج على وجهك لمده 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا علاج للبشرة الدهنية يمنحك بشرة ناعمة وحريرية.

– الموز للحفاظ على بشرة مشرقه و شابه :
قومي بهرس موزه مع ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق خشب الصندل و طبقي الخليط على وجهك لمده نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا القناع يمنحك بشرة شابة ومتوهجة بشكل طبيعي لفترة طويلة.

– قشور الموز لتهدئة الجلد و منع حب الشباب :
قشور الموز مفيدة لبشرتكو تساعد على تهدئة الجلد ومنع حب الشباب.  قومي بتقشير  موزه، إستعملي قشره الموزه على وجهك حتى تجف ثم اشطفيها. كرري العملية كل يوم بشكل منتظم، قشور الموز تساعد على إزالة البثورو تعطي توهج الطبيعي للجلد.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.