فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر

 

 

يمنع ظهور الشيب، حيث يحافظ زيت السمسم على اللون الطبيعي للشعر لفترة طويلة؛….

لاحتوائه على خصائص تقوم….. على تغميق اللون والحفاظ على صحته….  يحفز نمو الشعر،…. 

حيث يقوم بتنشيط حركة الدورة الدموية في فروة الرأس، وعلاج الأضرار الكيميائية…..

الناتجة عن المواد الكيميائية التي توضع على الشعر،…. 

 

تغذية بصيلات الشعر

 

يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة،

ومن المزايا التي يقدمها زيت السمسم…..

لصحة الشعر منع أضرار أشعة الشمس،……

حيث إنّه يُشكّل طبقةً واقيةً حول جذور الشعر،…… 

حيث يتمّ وضعه على الشعر قبل غسله بالشامبو للحصول على نتائج جيدة. يحتوي على خصائص مهدئة، حيث تقوم درجات الحرارة العالية على تدمير بصيلات الشعر…… 

 فيعمل الزيت كمبرد داخلي، ومغذي لفروة الرأس ومرطب لها كما يمنع الضرر عنها. يعالج قشرة الرأس، حيث يُخفّف زيت السمسم قشرة الرأس، ويحدّ من تفاقمها من خلال وضع الزيت يومياً قبل النوم.

معالج لجفاف فروة الرأس

يعالج جفاف فروة الرأس، فعند خلط أجزاءٍ متساوية من عصير الجزر، وزيت السمسم وعصير الليمون،

يجعل منه وصفةً مثاليةً لمعالجة الجفاف، حيث يتمّ وضع الخليط على فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، ويدلك بحركة دائرية، وتغطية الشعر،.

 

وتركه ليلةً كاملة، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي، وللحصول على أفضل النتائج، قم بنقع منشفة في الماء الساخن وعصرها، ولفها حول الرأس

وإبقاء المنشفة لمدّة نصف ساعة؛ لأنّ الحرارة تسمح لخليط الزيت بالتغلغل في فروة الرأس. يعطي اللمعة للشعر، حيث يضيف زيت السمسم اللمعان للشعر، والشعور بالراحة من خلال وضع 2-3 قطرات من الزيت بين راحة اليدين،….. 

 

تسخين الزيت

ثمّ وضعه على الشعر….. يمنح الشعر تكييفاً عميقاً، فعند تسخين الزيت ودمجه مع أيّ بلسم متوفر، يتمّ وضع الخليط على الشعر لمدّة ساعة أو تركه ليلةً كاملة للحصول على أفضل النتائج. يعالج الشعر التالف، حيث إنّه يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس من الأعماق؛ لاحتوائه على خصائص تجعله مناسباً لعلاج الشعر التالف….

فوائد زيت السمسم للبشرة

 

يجعل زيت السمسم البشرة ناعمة؛ بسبب وجود الأحماض الدهنية، وحمض اللينوليك، كما أنّه غنيّ بفيتامينات E، D، وB التي تعمل على تقليل الندوب، والطفح الجلدي الذي يظهر على الجلد،…..

ومن فوائده الأخرى للبشرة ما يأتي

 

يمنع الالتهابات الجلدية، تحتوي بذور السمسم على خصائص مضادة للالتهابات، فمن الممكن استخدامه دون خلطه مع أيّ من الزيوت الأخرى، كما أنّه يزيل سموم البشرة، ويعالج الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما، والصدفية، وعلاج آلام المفاصل…..

يصلح خلايا الجلد التالفة،….. 

حيث يمتص الجلد زيت السمسم بسهولة بالرغم من سماكته ولزوجته، فعند تدليكه على الجلد فإنّه يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويُحسّن من الدورة الدموية، ويقوي أنسجة الجسم،

 

ويُحسّن من مظهر البشرة،أمّا للحصول على بشرة متوهجة يجب خلطه مع مسحوق الأرز

 

لأنّه يساعد على إغلاق المسام الصغيرة…..

 

مرطب للبشرة

 

يرطب البشرة، حيث يستخدم زيت السمسم كمرطب ومطهراً للبشرة والجسم، كما أنّه يُعدّ مكوناً فعّالاً لمنتجات الوقاية من اشعه  الشمس، وملين للشعر، حيث لا يوجد له أيّ آثار جانبية،….

كما يتمّ خلطه مع زيوت أخرى، مثل: زيت الخروع، وزيت اللوز للحدّ من رائحته السيئة.

قد يعجبك ايضآ