فوائد زيت اللوز الحلو

 

فوائد زيت اللوز الحلو

 

 الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

 

يختلف زيت اللوز الحلو تمامًا عن زيت اللوز المر، فالأول يُستخرج من حبوب شجرة اللوز ذات الورود البيضاء، والثاني من شجرته ذات الورود الزهرية. ويُستخدم زيت اللوز المر أكثر من الحلو في صناعة الأدوية والعلاجات الطبية لخصائصه السمّية، التي يتم التخلص من أضرارها باستخدام الحرارة المرتفعة.

 

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

 

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، والتي تعمل على: تفتيح البشرة، وتوحيد لونها. تخفيف الهالات السوداء، عن طريق دهن محيط العينين به قبل النوم. علاج البقع والتصبغات التي تتركها الشمس على البشرة. تهدئة حروق الشمس البسيطة، الناتجة عن التعرض الطويل لأشعتها. علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما والصدفية والوردية. التخلص من حساسية البشرة. ترطيب البشرة بعمق، وإزالة خلايا الجلد الميتة. مقاومة ظهور تجاعيد البشرة وتشققاتها. القضاء على الالتهابات والتهيجات المسببة للحكة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

 

يحتوي زيت اللوز الحلو على مستويات عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات، مثل: أ، وب، وهـ. وكلها عناصر ضرورية للشعر، فهي تقويه وتحميه من الأشعة فوق البنفسجية، ومفيدة أيضًا في: إصلاح الشعر المتقصف والتالف، وعلاج التساقط. تغذية الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة، إضافة إلى فيتاميني أ، ود. حماية فروة الرأس من الأوساخ والأتربة والحرارة. التخلص من قشرة الرأس، وتهدئة حكة فروة الرأس الجافة. إعطاء لمعة للشعر، وإضفاء مظهر صحي وحيوي له. ترطيب الشعر بطريقة صحية وطبيعية، خاصة الشعر الجاف. تعرفي على: أساسيات ومحاذير عن خلط الزيوت للشعر أو البشرة لذا نتصحك باستخدامه على شعرك أسبوعيًّا لترطيبه وتقويته، عن طريق تدليك فروة رأسكِ به، وتغطية شعركِ

قد يعجبك ايضآ