أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

فيلم الرحلة ينافس على جوائز المسابقة الرسمية بـمهرجان شرم الشيخ السينمائي

القاهرة، مصر السبت 3 مارس – آذار 2018: 
 
يُنافس الفيلم العراقي الرحلة للمخرج محمد الدراجي في المسابقة الرسمية بالدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي (3- 9 مارس/ آذار)، ويعرض الفيلم يوم الأربعاء 7 مارس الساعة 6 ونصف مساءً داخل قاعة 1 في كيروسيز سينما، وهو من توزيع شركةMAD Solutions في العالم العربي.
 
وانطلق الرحلة في دور العرض العراقية ابتداءً من أمس 1 مارس، ضمن حملة تستهدف مليون مشاهد، من خلالها يتم إرسال رسالة تحدي ثقافية إلى العالم ضد فكر التطرف والإرهاب، ويعرض في دور عرض: مول زيونة ومول المنصور ومول النخيل وتايم سكويرومول بابل ومول دهوك وإمباير وأربيل ومول السليمانية.
وتدور أحداث الرحلة في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟
المزيد من المشاركات

فريق الأفندية يخطفون الأنظار في مسرحيتهم الجديدة ”…

 
وشهد فيلم الرحلة عرضه الأول في العالم العربي في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما نافس في المسابقات الرسمية بمهرجانات لندن السينمائي الدولي وتورونتو السينمائي الدولي وبوسان السينمائي الدولي، كما يشهد خلال شهر مارس الحالي عرضه الأول بالولايات المتحدة الأميركية في مهرجان ميامي السينمائي.
 
الرحلة من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل(IIFC بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي(IRAQI MEDIA NETWORK)، وحصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق وصندوق دعم السينما العالمية – المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE، وتتولى MAD Solutionsتوزيع الفيلم في العالم العربي.
 

تُعد شركة MAD Solutions أول ستوديو عربي مستقل واستشاري يقدم خدمات التسويق المتكاملة للسينما العربية وصناعة الترفيه. تحت مظلة 
MAD Solutions، تقف خمس دعامات هي:MAD Content ،MAD Marketing ،MAD Distribution ، MAD Culture وMAD Celebrity. وتساهم كلها في الترويج لجيل جديد ومثير للاهتمام من السينمائيين العرب ومواهب عالم الترفيه.
 
وتشارك MAD Solutions سنوياً في أكثر من عشرين حدثاً تتنوع بين   المهرجانات السينمائية العربية والدولية، المؤتمرات وورش العمل، ومن بينها مهرجانات كان، برلين، أبوظبي، دبي والعديد غيرهم.
 
وبجانب نهجها العصري المفعم بالحيوية خلال تعاونها مع شركائها، تفخر MAD Solutions بامتلاك أوسع وأحدث قاعدة بيانات عن صناعة السينما العربية، يتجاوز حجمها العشرين سنة من التراث الغني الذي يستمر في النمو إلى يومنا هذا، رغم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
ومع استيعابها لاحتمالات النمو في صناعة السينما بدول الخليج والفرص في إبداع استراتيجية إقليمية جديدة، توسعت MAD Solutions بافتتاح فرعها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، والعالم العربي عموماً. التواجد في أبوظبي، سمح لـ MAD Solutions بأن تصبح شريكة لمؤسسة Twofour54 في مجال صناعة السينما، وهي منطقة صانعي الإعلام التي تقوم بدور حاضنة للإبداع والمواهب بالمنطقة. رؤية Twofour54 هي تمكين التنمية في الإعلام والمحتوى الترفيهي العربيين حتى يصلا لمستوى عالمي، بواسطة العرب ومن أجل العرب، وهو ما يترادف مع مهمة ورؤية MAD Solutions.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.