في ميلاد الفنان العظيم “أشرف عبدالغفور” مقتطفات من حياته الفنية

في ميلاد الفنان العظيم “أشرف عبدالغفور” مقتطفات من حياته الفنية

 

 

 

كتبت: فاطمة حنفي

 

أب وفنان عظيم له أعمال رائعه لها بصمه في الوسط الفني شخصية يحترمها الجميع من طيبة قلبه وحسن أخلاقه.

 

 

نحتفل اليوم بعيد ميلاده ال78للفنان “عبدالغفور محمد عبدالجواد” ولد يوم 22 يونيو عام 1942 بالمحلة الكبري

 

اشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية. حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

 

شهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية “جلفدان هانم”. وآخر أعماله المسرحية دور “جلوستر” في مسرحية “الملك لير” عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

 

 

فضلاً عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة “الكتاب المسموع”.

 

 

أما عن حياة الفنان أشرف عبد الغفور الشخصية  فإنه متزوج من ابنة عمه، ووالد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور، وجد لخمسة أحفاد ( أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام ).

عيد ميلاد أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

بدايته أمام “صلاح السعدني” ووالده فنان مشهور سطور من حياة أحمد فلوكس في يوم ميلاده

 

وفي السينما، شارك أشرف عبد الغفور في عدد من الأفلام السينمائية، منها” الشيطان، رجل في المصيدة، بلا رحمه، صوت الحب، الشوارع الخلفية، لا شئ يهم، الشوارع الخلفية”. وغيرهم من الأعمال

 

وللتليفزيون قدم أشرف عبد الغفور العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها”القاهرة والناس، دعاء الماضي، حسابي مع الأيام، نفوس معذبه، زهرة الجيل، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، يتربي فى عزو”.

 

كما اشتهر الفنان أشرف عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية، ومنها أدواره في مسلسلي “محمد رسول الله”، و”الإمام مالك”، وتجسيده لشخصية “سعيد بن جبير” في “مسلسل عظماء في التاريخ”، وشخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي ” في مسلسل “مسلسل هارون الرشيد”. ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في “مسلسل أئمة الهدى”، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت “الليالي المحمدية” وحلقات برنامج “أسماء الله الحسنى”.

 

 

فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة “الكتاب المسموع”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.