أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

قمة عربية نارية في المونديال.. موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي والقنوات الناقلة

قمة عربية نارية في المونديال.. موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي والقنوات الناقلة

.. وفاء عبد السلام

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، موعدًا ناريًا مع نظيره الأهلي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 20 ديسمبر.

 

وأكرم فريق الاتحاد وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وفرض الاتحاد موعدًا عربيًا خالصًا من العيار الثقيل أمام شقيقه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في القمة التي تُقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، في مواجهة يطمح النمور لأن تكون تكرارًا لسيناريو نسخة 2005، والتي حسمها العميد بهدف نظيف حمل توقيع محمد نور.

 

وبعث الاتحاد، الذي يسجل المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى باقي المنافسين في المونديال، بحثًا عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب، بعدما وصل أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويأمل العميد إلى التقدم صوب النقطة الأبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويلعب الأهلي ضد الاتحاد يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «SSC» وتطبيق «شاهد VIP».

أعرب الدولي المصري أحمد حجازي، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن سعادته الغامرة بالتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية لأول مرة، مشددًا على أن المواجهة المقبلة ستجمع أكبر ناديين في قارتي آسيا وأفريقيا.

 

وأوضح أحمد حجازي، في تصريحات عبر قناة «SSC» الرياضية، عقب تجاوز عقبة أوكلاند سيتي: «حققنا فوزًا مهمًا في افتتاح مشوار المونديال، وسط أجواء جماهيرية كبيرة، وفي بطولة مهمة، وكان من الضروري أن تكون ضربة البداية قوية».

وأضاف مدافع الاتحاد، العائد من إصابة طويلة: «الفريق حقق المطلوب على صعيد الأداء والنتيجة، بطبيعة الحال كان في الإمكان زيادة غلة الأهداف في الشوط الثاني وتقديم أداء أفضل، لكن إجمالًا نحن راضين على المكسب والأداء، والقادم أفضل».

وختم الحاجز تصريحاته: «لا توجد مباراة سهلة في مونديال الأندية، حتى ضربة البداية أمام أوكلاند، لكن المباراة القادمة تجمع الأهلي المصري أفضل نادٍ في إفريقيا أمام الاتحاد أفضل نادٍ في آسيا، في مواجهة عربية قوية، نطلع إلى تحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة».

ولعب أحمد حجازي، البالغ من العمر 32 عامًا، بألوان فريق الأهلي المصري قبل أن يشد الرحال إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في مغامرة استمرت 3 سنوات، لينتقل بعدها إلى صفوف الاتحاد، ليشكل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة بطل الدوري السعودي للمحترفين.

وخطف الأهلي الأميرة السمراء بعدما فرض التعادل خارج الديار أمام مضيفه الوداد المغربي، بهدف لكل طرف، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب نهائي دوري الأبطال.

واستفاد المارد الأحمر من الفوز ذهابًا على الوداد في ملعب القاهرة الدولي، بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب القاري للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات والحادية عشر في تاريخه، محركًا عداد الألقاب القارية والدولية إلى الرقم 25، خلف ريال مدريد الإسباني على قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.