كم هو عدد الوفيات المطلوب للالتزام بالإجراءات الاحترازية؟!

كم هو عدد الوفيات المطلوب للالتزام بالإجراءات الاحترازية؟!

مشهد مرعب أن تتواجد وسط العناية المركزة وتري من حولك يسقطون وقد توافهم الله… رحمة الله عليهم أولئك الأطقم الطبية الذين كتب عليهم مواصلة كل هذا الجهد في مواجهة هذه الجائحة كصفوف أولي للدفاع وإغاثة المرضي.

هكذا هو حال هذه الممرضة التي سقطت يتملك منها الخوف جانباً بغرفة رعاية الحسينية  لنفاد الأكسجين والمعدات الطبية اللازمة لإنقاذ المرضى.

توضيح واجب

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن العاملين فى مجال الرعاية الصحية يعيشون ظروف صعبة فى العالم كله وليس مصر فقط، قائلا: “عندنا فريق طبي مميز فى الشرقية والفرق تعمل فى ظروف صعبة وما تم من بلبلة خلال الأيام الماضية هو التأثير على الروح المعنوية للأطقم الطبية”.

وأشار الدكتور ممدوح غراب، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أنه رغم الكثافة السكانية التي تعيشها محافظة الشرقية إلا أن المحافظة فى ترتيب متأخر من الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن هذا يدل على كفاءة الفريق الطبي الذي يعمل بجدية.

وتابع: “محاولة اثارة الجدل فى واقعة الحسينية من ضمن الادوار الخبيثة التى تتم ضد البلد”، لافتا إلى أن الحالات التى توفيت فى مستشفى الحسينية لم تموت فى نفس الوقت كما يشاع ولكنها كانت حالات متدهورة ومتأخرة وتوفوا على أجهزة تنفس صناعي، وتوفوا بسبب أمراض مزمنة.

دار الإفتاء

قالت دار الإفتاء في منشور بحسابها الرسمي على «فيسبوك» تضمن نشر صورة ممرضة مستشفى الحسينية: «رجاء من كل مصري.. التزم بالإجراءات الاحترازية، البس الكمامة!»

وأضافت: «ألا تكفيك صورة هذه الممرضة التي تملَّكها الخوف من كثرة الوفيات حولها؟».

ومضت دار الإفتاء قائلة: «ألا تكفيك صورة هؤلاء الممرضات اللاتي أنهكهنَّ التعب من علاج المرضى»، مؤكدة أن «كل القائمين على علاج المرضى أبطال ونثمِّن جهودهم».

وختمت بالقول: «نحن المصريين علينا عبء كبير في تعديل السلوك والمحافظة على الصحة والتزام الإجراءات الاحترازية من المرض أيضًا. اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء».

 

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد