كيف تكوني إمرأة قوية ؟ بقلم المستشارة شيماء رفاعي

كيف تكوني إمرأة قوية ؟

بقلم/ المستشارة شيماء رفاعي

إعتمدي على نفسك 

اعتمدي على نفسك في جميع الأمور ، ولا تجعلي أحداً يقوم بأعمالكِ عِوضاً عنك ، حاولي الإحتكاك بالحياة قدر المستطاع ، فبهذا الإحتكاك تصبح الكثير من المواقف والعثرات مألوفة لديكِ ويصبح حلها ومواجهتها أمراً معتاداً.

لا تخجلي من السؤال

قومي بسؤال من حولك عن الأشياء التي تجهلينها ، والطرق التي لا تعرفينها ، ونصائح حول الأشياء التي تشكل لديكِ خوفاً ما ، إكتسبي الخبرة من أصحابها ، فـ الخبرة المكتسبة من الأشخاص من حولك قد تحميكِ من الوقوع في الكثير من المشاكل التي قد تواجهينها دون تحضير مسبق ، وقد تساعدكِ في مواجهة هذه المشاكل بطريقة حكيمة وقوية.

 لا تستمعي إلى الآراء السلبية وما أكثرها فى
وقتنا هذا تجاهليها افضل لكى

الكثير من حولك وظيفتهم في الحياة تثبيط العزائم، وإخماد الثقة بالنفس ، وإضعاف قوة الروح ، أولئك من لا يستحقون أن تصغي لهم ، أهمية

كوني هادئة

في النقاشات المستفزة التي قد يحيكها البعض حولك إستخدمي الأسلوب الهادئ ، حيث أن هدوئك في هذه المواقف يعطي لعقلك المجال الأكبر للتفكير بشكل أفضل ، والرد بأسلوب يليق بمستوى شخصيتك القوية ، ويجعل منكِ شخصاً يصعب إستفزازه أو إثارة عصبيته بسهولة ، وهذا هو الشخص الذي يستطيع الخروج من النقاشات المستفزة رابحاً.

لا تنكسري

مهما قيل عنكِ في حضوركِ ، أو في غيابك ، من كلمات مسيئة أو أوصافٍ جارحة ، حتى وإن كان من قال هذا الكلام أقرب الناس إليك ِ، إجعلي من كلماته سلماً كي ترتفعي إلى الأعلى ، لا أن تسقطكِ هذه الكلمات في قبور الحزن واليأس ، وتجعل منكِ إمرأة ضعيفة ذات شخصية هشة سهلة الإنكسار ، كوني الأقوى دائماً ، حتى وإن تظاهرتي بالقوة أمامه سيكون هذا رداً كافياً له.

ساعدي نفسك 

في المحن التي قد تواجهينها ، وفي المواقف الصعبة التي تشعرين أنكِ غير قادرة على الوقوف أمامها ، ساعدي نفسك على الخروج منها ، وذكري نفسك على الدوام بأن الله وضع بداخلكِ قوة كبيرة لتحمل جميع الصعاب التي تمرين بها ، وأن أقدامكِ خلقها الله قوية وقادرة على الوقوف حتى في أصعب الأوقات وأكثر ظلاماً

قد يعجبك ايضآ