كيكة البرام مقدمه من شيف فاطمه عطيه

كيكة البرام

كيكة البرام
كيكة البرام

كيكة البرام مقدمه من شيف فاطمه عطيه

٤بيض/ فانيليا/ معلقة كبيرة خل
كوب وربع سكر/نص كوب حليب
نص كوب زبدة / علبة زبادى صغيرة

٢ كوب ونص دقيق/ معلقة ك بيكنج بودر

الطريقة

اخلطى البيض مع الحليب والفانيليا و معلقة الخل لحد الخليط ما يفتح لونه

انزلى بالزبدة والحليب والزبادى وكملى ضرب

ضيفى الدقيق والبيكنج بودر وكملى ضرب

ادهنى البرام زبدة وافرشى ورقة زبدة فى الارضية

مدة التسوية (٤٠الى ٤٥) دقيقة

والف هنا

يحتوي الحليب على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين د، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والسيلينيوم، والمغنيسيوم والزنك وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر جيد للدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، ويحتوي على المئات من الأحماض الدهنية المختلفة، بما في ذلك حمض اللينوليك المقترن (CLA) وأوميغا 3، التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، مثل: انخفاض خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

يمكن أن يختلف المحتوى الغذائي للحليب، وهذا يتعلق بعدة عوامل، مثل: محتواه من الدهون، وطريقة معالجة البقرة التي جاء منها الحليب، والنظان الغذائي للثديات

الحليب هو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة وهو من فوائد الحليب، إذ إن البروتين ضروري للعديد من الوظائف الحيوية في جسمك، بما في ذلك النمو والتطوير وتنظيم الجهاز المناعي.

البروتين المتواجد في الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وقد تساعد هذه الأحماض على تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر ومفيدة في بناء العضلات وتعزيز إصلاح العضلات بعد التمرين، بالإضافة إلى زيادة كتلة العضلات في الجسم، وتحسين الأداء البدني لدى كبار السن.

الحليب غني بالبوتاسيوم، الذي يمكن أن يعزز توسع الأوعية ويقلل من ضغط الدم ، كما أن تناول البوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

ولكن تناول كمية كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن يكون له مخاطر، بما في ذلك مشكلات في القلب.

ومن الجدير بالذكر أن الحليب البقري يحتوي أيضًا على كمية عالية من الدهون المشبعة والكولسترول والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب تناول منتجات الألبان باعتدال.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضاطريقه عمل سوسرول البسكويت مقدمه من الشيف فاطمه عطيه

قد يعجبك ايضآ