أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لأول مرة.. مشروع واحد يفوز بجائزتين في هنا الشباب

لأول مرة.. مشروع واحد يفوز بجائزتين في هنا الشباب

 

منافسة شرسة شهدتها الحلقة الرابعة من مسابقة هنا الشباب لريادة الأعمال الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة CBC،اليوم الأربعاء، بين 3 مشروعات هم “طفلي” و”هود” وأخيرًا “الحريفة”.

استعرض أصحاب المشروعات الثلاثة أفكارهم أمام لجنة التحكيم المكونة من 4 من كبار رواد الأعمال في مصر، وهم الدكتور خالد إسماعيل، الذي شارك من قبل كحكم دائم في الموسم الأول، وهو مستثمر مصري حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في النانو تكنولوجي، ورنده عبده استشاري تسويق ورائدة أعمال، وأيمن إسماعيل مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر”.

طفلي للعلاج أونلاين

المشروع الأول كان للدكتورة مي وهو طفلي وعبارة عن تطبيق يجمع بين الأمهات وأطباء الأطفال المتاحين 24 ساعة عن طريق استشارات تليفونية لتوفير الوقت والمال، كما تصل روشتة إلى الامهات عن طريق التطبيق.

شرحت مي فكرة المشروع أمام لجنة التحكيم وفتحت التطبيق بشكل عملي لتوضيحه بشكل أكبر بالخطوات.

حصل المشروع على 260 نقطة في التقييم الأولي من أصل 400 نقطة.

بعدها ناقشت لجنة التحكيم مي في تفاصيل المشروع بشكل أكثر توسعًا، لتنخفض 5  درجات وتصبح 255 نقطة.

هود.. الحماية من أعطال السيارات

أما المشروع الثاني فهو “هود” وقدمه عبدالرحمن وأسامة من الإسكندرية، ويهدف لتقليل معدل خسائر قطاع التأمين على السيارات، عن طريقة معرفة أعطال السيارات بجهاز يتم تركيبه بشكل إلكتروني بالسيارة.

نال المشروع كتقييم مبدأي 245 نقطة من أصل 400، لتبدأ اللجنة في مناقشتهم في المشروع بشكل أوسع، وتحديدًا فيما يخص الربح من المشروع.

بعد المناقشة انخفضت نقاط مشروع هود إلى 240 نقطة بسبب التحفظ على متابعة الجهاز للسيارة وتحركاتها.

الحريفة يساعد الشباب

بالنسبة إلى المشروع الثالث “الحريفة” فقدمته نيرمين وهو موقع إلكتروني لمساعدة الشباب والسيدات في المنازل على العمل اعتمادًا على المهارة وليس الخبرة.

استعرضت نيرمين الموقع أمام لجنة الحكام، لتحصل على 260 نقطة من أصل 400.

دخلت اللجنة في مناقشة حول المشروع لتنخفض درجات المشروع إلى  245 نقطة.

أخيرًا دخلت المشروعات المتنفسة في جولة الحسم ليحلل كل منهم مشروع الآخر أمام لجنة التحكيم في محاولة منهم لاقتناص الفوز والحصول على الـ100 ألف جنيه المقدمة من بنك CIB .

حصل مشرود “هود” على 275 نقطة في التقييم الأخير للجنة الحكام، فيما حصل “الحريفة” على 250 نقطة، وأخيرًا مشروع طفلي الذي حصل على 265 نقطة.

فاز مشروع هود في الحلقة الرابعة من هنا الشباب ليحصل على 100 ألف جنيه مقدمة من بنك CIB، كما حصل على مشروع جائزة WE نفس المشروع “هود” وذلك لأول مرة في المسابقة.

جدير بالذكر أن المشروع الفائزة في نهاية المسابقة يحصل على جائزة مالية كبرى لأفضل مشروع في المسابقة بنصف مليون جنيه، وجائزة خاصة لأفضل مشروع في الموسم الثاني، برعاية من بنك CIB وشركة We، بالإضافة إلى مزايا أخرى تقدمها وزارة الاتصالات.

يذاع هنا الشباب حصريًا على CBC الأربعاء من كل أسبوع في تمام التاسعة مساءً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.