أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لأول مره .. اختبار دم يكشف نسبة الميول الانتحارية للشخص

لأول مره .. اختبار دم يكشف نسبة الميول الانتحارية للشخص

.. وفاء عبد السلام

 

على الرغم من أن الأعراض الأولية للاكتئاب هي أعراض نفسية، إلا أن الباحثين والأطباء قد وجدوا أن الاكتئاب هو مرض معقد يؤثر على الجسم، على سبيل المثال، أصبح قياس التمثيل الغذائي الخلوي أسلوبًا مهمًا لدراسة الأمراض العقلية وتطوير طرق جديدة لتشخيصها وعلاجها والوقاية منها.

 

التمثيل الغذائي الخلوي والاكتئاب
في دراسة جديدة نشرت في مجلة “ترانسليشن سيكتري”، اكتشف الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو صلة بين التمثيل الغذائي الخلوي والاكتئاب، وجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتفكير في الانتحار يحتوون على مركبات يمكن اكتشافها في دمائهم، ويمكن أن تساعد في تحديد الأفراد الأكثر عرضة لخطر الانتحار، كما وجد الباحثون اختلافات جنسية في تأثير الاكتئاب على استقلاب الخلايا.

 

الامراض العقلية وتأثيراتها
يقول روبرت نافيوكس، أستاذ طب الأطفال وعلم الأمراض في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، إن الأمراض العقلية مثل الاكتئاب لها تأثيرات ودوافع تتجاوز الدماغ بكثير. في الماضي، كان من الصعب دراسة تأثير كيمياء الجسم بأكمله على سلوكنا وحالتنا الذهنية، ولكن التقنيات الحديثة مثل علم التمثيل الغذائي تساعدنا على فهم محادثات الخلايا بلغتها الأصلية، وهي الكيمياء الحيوية.

 

على الرغم من أن العديد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب يشعرون بتحسن من خلال العلاج النفسي والأدوية، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكن علاج اكتئابهم، مما يعني أن العلاج ليس فعالًا بشكل كبير، وتعاني غالبية المرضى الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج من أفكار انتحارية، حيث يحاول حوالي 30% منهم الانتحار مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.