آخر أخبار

لاول مرة بالسعودية عرض فيلم”يوم الدين”ومخرجه حصدنا الجوائز العربية والمصرية-فيديو وصور

كتابة / أمجد زاهر

لقد حصد فيلم”يوم الدين”على العديد من التكريمات والجوائز على مستوى المهرجانات المصرية والعربية بعد مشاركتة بمهرجان كان السينمائى الدولى بدورته ال71،لكن لاول مرة سيعرض بدور عرض بيت الفن بالسعودية .

received_298889444156580
الكاتب/ أمجد زاهر

ومن قبلها استطاع الصحفى أمجد زاهر مقابلة مخرجة ابو بكر شوقى ،والقاء الضوء على جوائز فيلمة بجانب الصعوبات التى واجهت تصوير احداث الفيلم.

وفى ذلك قال ابو بكراحنا كفريق عمل لفيلم يوم الدين فى غاية السعادة على السواء مابين حصولنا على الجوائز فى الاخراج والتصوير والسيناريو والمونتاج بمهرجان قديم وعريق وله تاريخه المشرق والمشرف الا وهو مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما لعام 2019،بجانب تكريم عدد من الممثلين الفيلم منهم راضى جمال وشهاب ابراهيم.

وايضا عندما تسائل الصحفى أمجد زاهر عن الصعوبات التى واجهت المخرج ابو بكر شوقى لتصوير فيلمة يوم الدين،فسرد قائلا ان احداث الفيلم وتصويره تحتاج الى فيلم سينمائى اخر،لكى نستطيع وصف الصعوبات والتحديات لصنع الفيلم وخروجه للنور بهذا الشكل،لكن مبدائيا يوم الدين،يعتبر اول عمل سينمائى من اخراجى،ووجهت مشاكل فى الحصول على ميزانيات لانتاجه،لذلك كان عملية الانتاج احد الاسباب توقف الفيلم لفترة طويلة، فظل متعلق لمدة خمس اعوام على فترات الى ان انتهينا منه.

https://www.youtube.com/watch?v=hpIFLm7z50g

التعليقات مغلقة.