أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لبني عبدالعزيز / قصة زواجي من عبدالحليم حافظ وزيجاته السرية من هؤلاء الفنانات ؟!!

لبني عبدالعزيز  / قصة زواجي من عبدالحليم حافظ وزيجاته السرية من هؤلاء الفنانات ؟!!

خالد الصالح
تحت عنوان مثير هو .. قصص زواج عبدالحليم حافظ من اربعة فنانات مع أيقاف التنفيذ؟!!
قامت مجلة الكواكب المصرية العريقة التي تستعد بعد شهور قليلة للأحتفال بمرور ٩٠ عاما علي صدور العدد الأول منها والذى صدر تحديدا عام ١٩٣٢.

لبني عبد العزيز
لبني عبد العزيز

نقول قامت المجلة وفي عدد نادر صدر منذ ٦٤ عاما تحديدا في عام 1957 بنشر مقالا مثيرا للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ حمل  عنوان :” تزوجت 4 مرات مع إيقاف التنفيذ” تحدث فيه وبشكل صريح عن القصص والشائعات التي انتشرت في هذا التوقيت عن حبه وزواجه من اربعة الفنانات.

حليم ولبني
وكانت مناسبة المقال تلك الشائعة التي انتشرت عن قصة حبه هو الوجه الجديد في هذا الوقت لبنى عبد العزيز بعد حالة الإنسجام التي ظهرت بينهما في كواليس فيلم “الوسادة الخالية” للمخرج الكبير الراحل صلاح ابوسيف ولم يكن تم عرضه بعد فكان لايزال تصويره مستمرا حيث تم عرضه في العام التالي ١٩٥٨ .
فقد اندهش الجميع وقتها من أختيار وجه جديد غير معروف لتشاركه بطولة الفيلم بينما كانت الساحة مليئة بفنانات كثيرات شهيرات ومنهن من عملنا معه وحققنا نجاحا كبيرا في افلامه التي سبقت هذا الفيلم .
وقد اكتفي عبدالحليم بالتعليق علي مايقال في المقال الذى كتبه لمجلة الكواكب قائلا : مؤكداً أن هذه الشائعة قد تستمر بعض الوقت ولن تموت سريعاً حتى يتم الانتهاء من تصوير الفيلم وربما حتي عرضه جماهيريا .

لبنى عبد العزيز

حليم والراقصة الشهيرة
والغريب ان هذه الحكاية اوالشائعة اعقبتها مباشرة حكاية أخرى عن علاقة حب جمعت حليم بالراقصة الشهيرة سامية جمال ، بل وكما قيل أنه تزوجها على سنة الله ورسوله.
 فقال حليم أن السبب في هذه الشائعة أنه عندما سافر إلى بيروت غنى في حفلة كانت سامية جمال اوالفراشة كما كان يطلق عليها ترقص فيها ، فنسجت الخيالات هذه الشائعة رغم إنه كما قال لم يقابلها أى سامية جمال سوى يوم الحفل فقط ولم يقدم معها أى أعمال فنية .
ثم عادت نفس الشائعة التي جمعته بسامية جمال تجدد نفسها عندما جمعتهما حفلة ثانية بعدها.
وكتب حليم ضمن ماكتب في مقاله قائلا أن هذه الشائعة هي التي قضت على شائعة حبه للبنى عبدالعزيز .

لبني عبدالعزيز تكشف الحقيقة
ولكون ماكتبه في المقال لم يكن كفيلا بغلق باب الشائعة حيث حمل كلامه اكثر من معني توجهنا قمنا بالعودة لتصريحات سابقة ادلت بها الفنانة الكبيرة لبني عبدالعزيز عن نفس الموضوع فوجدناها تؤكد القصة بشكل اوبأخر حيث قالت ضمن كاقالت : الحقيقة أن ترشيحي للفيلم لم يأتي اساسا من عبدالحليم كما قيل وقتها بينما من المنتج الكبير رمسيس نجيب ” ولم نكن قد تزوجنا” فقد تم توقيع عقداً معي يلزمني بتقديم ثلاثة أفلام والبداية بفيلم “الوسادة الخالية” مع عبدالحليم حافظ، حيث كان هناك اتفاق بين المخرج الكبير صلاح ابوسيف والمنتج رمسيس نجيب علي أن تكون البطلة وجه جديد لأداء دور البطولة.

أهتمام عبدالحليم
وعن سبب إنتشار شائعة الحب والزواج قالت لبنى عبدالعزيز / السبب الأساسي هو اهتمام عبد الحليم بى بشكل خاص وكذلك معرفته بشكل اوبأخر بقصة الحب التى نشأت بيني وبين رمسيس نجيب رغم فارق السن بيننا فقد كان يكبرني بسنوات طويلة وايضا كان هو رجلا مسيحيا وانا مسلمة .
وقد أشهر رمسيس إسلامه من أجل إشهار زواجنا وقد وقع الطلاق بسبب غيرته الشديدة علي في نهايات عام 1964.

دعوة تماضر توفيق
وواصلت قائلة في تصريحاتها هذه سواء الصحفية اوالتليفزيونية اوالإذاعية / والحقيقة أنني لم أكن أعرف عند بدأ التصوير حجم نجومية عبدالحليم وشهرته الكبيرة فلم أكن قبل الفيلم من جمهوره لكوني عشت سنوات من عمرى فى أمريكا للدراسة ووبعد عودتى بفترة وجهت لي تماضر توفيق الدعوة لحضور حفل عشاء فى بيتها وكان من بين الضيوف اوالمدعوين حليم ، ولم أنتبه لوجوده فلم اكن أعرفه وحينما تحدثنا لم يغضب بعدم معرفتي به وبعدها بفترة قصيرة تعاقدت علي فيلم “الوسادة الخالية” ليكون أول افلامي .

رهبة أول يوم تصوير
 واذكر حالة الرهبة التي سيطرت علي فى اليوم الأول لتصوير الفيلم فعند دخولى البلاتوه فوجئت بعدد كبير جدا من الصحفيين والمراسلين فاق عددهم ال ٣٠٠ فرد حضروا جميعا لمشاهدة تلك الفتاة الجديدة التى ستشارك حليم بطولة الفيلم.
وظللت مخضوضة مما اشاهد وظللت اردد بداخلي إيه اللى عملت فى نفسى ده وليه وافقت على الدور ده؟

ايرادات ضخمة
فقد كانت إمنيتي هى التمثيل فقط ولم أطمح للنجومية، وظللت طيلة أيام التصوير التزم غرفتي وأتجنب الأختلاط بالناس فى اللوكيشن.
وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وايرادات فاقت كل التوجعات فوجئ عبدالحليم نفسه بها.
وصارحني بأن نجاحة فاق نجاح كل افلامه السابقة وكان عددها كما قال لي ثمانية أفلام.. وصارت تربطنا صداقة قوية للغاية وبالطبع استمعنا معا للشائعات التي قيلت عن حبنا وزواجنا وكنا نضحك عليها .

حليم والفنانات الأخريات
وعما كانت تعرفه عن الشائعات الأخرى التى طاردته بالزواج سرا من فنانات أخريات من بطلات افلامه قالت / مؤكد هذا حدث وكان ولايزال امر طبيعي يحدث مع كل الفنانين والفنانات في كل وقت وكنت بالطبع استمع لما يقال عن حليم وقت صداقتنا وكنا نضحك سواء انا وهو او أنا وبعض زميلاتي من الفنانات في عصرنا خاصة ممن كانت تربطني بهن صداقة كبيرة وقتها .

 مشاهد الحب والغرام
هكذا جاء تعليق الفنانة الكبيرة لبني عبدالعزيز علي شائعة زواجه منها بشكل مفصل في تصريحاتها المتعددة التي ادلت بها من قبل لنعود مره ثانية للمقال الذى كتبه عبدالحليم بمجلة الكواكب في العدد النادر وقال ضمن ماقال في بداياته /  للأسف أن طبيعتنا الشرقية لا تتقبل أن يلتقى فنان مع فنانة في فيلم سينمائى واحد إلا ويقال أنهما تجمعهما قصة قوية خاصة إذا كانت أحداث الفيلم تدور في إطار عاطفي وتربطهما قصة حب ضمن احداثه.
وواصل حليم كلامه في سياق المقال قائلا أنه لا يلوم الناس ذوى النية الحسنة الذين يصدقون هذه الشائعات، ولكنه علي الطرف الإخر يلوم وبشده ذوى النية السيئة الذين يبتدعون هذه الأكاذيب والشائعات، ويلحون على الناس لدفعهم لتصديقها.
 
أنا وشادية وزوجها
وتعرض حليم بعد هذا لمجموعة من الشائعات التي أطلقت عنه ومن بينها عندما قام ببطولة فيلم “لحن الوفاء” مع الفنانة شادية وكانت حديثة الزواج وقتها من الفنان عماد حمدى، فإنطلقت الشائعات التي راحت تؤكد أنها تسعى للطلاق من عماد حمدى لتتزوج عبدالحليم حافظ .
وظل مروجى الشائعات يؤكدون أن الخلافات دبت بينها وبين زوجها الفنان عماد حمدى بسبب حبها العنيف للمطرب اوالفنان الصاعد بقوة وقتها عبدالحليم .
 وعن تعامله مع هذه الشائعة قال عبدالحليم حافظ أنه تجاهلها تماما حيث التزم الصمت حيالها حتي ماتت بمرور الوقت.

أمال فريد
وأنتقل حليم لشائعة أخرى مع فنانة مختلفة فقال انه اثناء تصوير ثالث افلامه “ليالى الحب” انتشرت شائعة تؤكد علي ارتباطه بقصة حب قوية مع الفنانة الجميلة أمال فريد وتم نشر اخبار عن استعدادهما للزواج.
وتعامل معها بنفس الشكل وهو التجاهل والصمت وهو مافعلته أمال فريد ايضا بناء علي اتفاق بينهما حيث اتفقا علي أن التجاهل هو افضل الوسائل لقتل الشائعات .
 وأستكمل حليم مقاله بعد الحديث عن هذه الشائعة ليتحدث عن شائعته مع الوجه الجديد لبني عبدالعزيز وماقاله عنها وردها هي عليه بعد ٦٤ عاما من إنطلاقها .
 
 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.