أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ماء البصل للشعر

كتبت/دينا محمود

ماء البصل للشعر 

لاستخراج ماء البصل يمكنك استخدام عصارة أو مبشرة، ثم تصفيته للحصول على ماء البصل. في حين أنه مصدر غني بالكبريت الذي يعمل على تحسين نوعية الشعر. لذلك، فإنه يحسن الدورة الدموية و  يوفر التغذية لبصيلات شعرك. ماء البصل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا حتى تمكنه من التخلص من أي نوع من القشرة أو عدوى على فروة الرأس. بعض الناس يفقدون شعرهم بسبب التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس التي تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية. جنبا إلى جنب مع الكبريت الذي يحتويه وعلى الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (C)، وفيتامين B6، والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد على تجديد وإعادة نمو الشعر.

ماء البصل للشعر

كما أن نقص الكبريت يؤدي إلى أظافر هش، وجلد جاف وضعف الشعر، وآلام المفاصل، والتعب، والصداع وما إلى ذلك فمن الضروري دائما اتباع نظام غذائي سليم و متوازن وإلا سوف تعاني من مشاكل في الجلد والشعر. والقليل من التعديلات في نظامك الغذائي مع تدليك ماء البصل ستتحصل على شعر رائع ويعيد إليه النمو بنسبة 40 إلى 50٪. كما عليك  تجنب التوتر، التدخين، أصباغ الشعر، الأدوية وغيرها والتي من شأنها أن تضر الشعر.

كيفية التخلص من رائحة ماء البصل :
ماء البصل له رائحة قوية ويمكنها أن تعلق في اليد.لهذا يمكنك تطبيق بعض من عصير الليمون في يديك، أو استخدام بعض من غسول الفم، أو بعض النعناع للتخلص من هذه الرائحة.

نصائح لمنع العينين من التدميع أثناء إستخراج البصل :
ماء البصل لديه مركبات والانزيمات التي تخلط مع الهواء لتصبح كمسيل للدموع في قنوات العين. لهذا قم بغسل البصل في الماء قبل تقطيعه، أو تقطع البصل في وعاء من الماء، لتهيج أقل. أو يمكنك مضغ العلكة أو النعناع لتجنب التهيج.

– ماء البصل لوقف تساقط الشعر :
واحدة من أسهل الطرق لاستخدام ماء البصل على شعرك للسيطرة على تساقط الشعر وذلك عن طريق تقشر ثلاثة أو أربعة حبات من البصل وطحنها بشكل جيد وإستخراج الماء منها. الآن، تطبيق هذ االماء على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل على فروة الرأس ثم شطفه باستخدام شامبو خفيف. وتكرار هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع، وسوف يعطيك النتائج التي كنت ترغب فيها.

2- ماء البصل والعسل لنمو الشعر :
خذ ملعقتين من العسل في وعاء ثم أضف إليه ربع كوب من ماء البصل وتحريك كلا منهم حتى تتحصل على خليط متجانس. وقم بتطبيقه على فروة الرأس عن طريق التدليك ويترك لمدة ساعة ثم يشطف. اتبع هذا العلاج 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

3- ماء البصل وزيت الزيتون لترطيب الشعر :

ماء البصل مع زيت الزيتون يخترق عمق فروة الرأس ويرطب الشعر لمنع تقصفه ويحارب القشرة.
المكونات :
  • 2 ملاعق من ماء البصل
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
طريقة التحضير
  • اخلط ملعقتين من ماء البصل الطازج في وعاء مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتحريك المكونات جيدا.
  • قم بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط ويترك لمدة ساعتين.
  • وأخيرا، الشطف بالماء باستخدام شامبو خفيف.
  • كرر هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
ملاحظة:  زيت الزيتون يحتوي على مركب يعرف باسم أوليوروبين مما يزيد من تكاثر الخلايا من بنية بصيلات الشعر.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.