ماهو الفيتامين الذي يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية؟

ماهو الفيتامين الذي يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية؟

تعتبر السكتة الدماغية مرض كبار السن، إلا أنها من الممكن أن تصيب الأصغر سناً أيضاً، إذ من الممكن أن تظهر الأعراض لديهم بعد أسابيع، لذلك فأن من المهم سرعة التصرف والعلاج، للحيلولة دون وقوع أية أضرار لاحقة.

ماهو الفيتامين الذي يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية؟

يمكن لمكملات الفيتامينات التي يتناولها الملايين من الناس أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وخلصت الدراسة الجديدة إلى وجود روابط بين أنواع معينة من الأقراص اليومية التي تجمع بين c و E وبين زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

فيتامين E

انه يعد مهما للصحة ومضاداً للأكسدة، إلا أن المبالغة في تناوله قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

كما يحمي  خلايا الجسم من الجذور الحرة الحاملة للأمراض، كما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتحسين نظام المناعة، حسبما ذكر موقع “هيلث دايجست” المتخصص بالمواضيع الطبية.

حاجة البالغ من فيتامين E

يحتاج الشخص البالغ إلى 15 ميليغرام منه يوميا، علماً أنه يتواجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك المكسرات والبذور والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون.

مخاطر فيتامين E

على عكس الدراسات التي كانت تنصح بتناول أقراص منه للوقاية من أمراض القلب، وجد باحثون أن الأشخاص الذين يتناولون هذا العقار يعرضون أنفسهم لزيادة مخاطر الإصابة بنزيف المخ المؤدي للسكتة الدماغية.

تسمم الفيتامين E

وذلك لعدم قابلية تخزين فيتامين E في الجسم لاستخدامه لاحقا، فإن استهلاك المزيد منه قد يؤدي إلى ما يعرف بـ”تسمم الفيتامين E”.

 

ويعد الفيتامين E قابلا للذوبان في الدهون، الأمر الذي يجعله يتراكم على هيئة دهون في الجسم بمرور الوقت، نتيجة تناول كميات كبيرة منه.

ويمكن أن يعيق تسمم الفيتامين تخثر الدم، كما أنه يزيد خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية.

يذكر أنه لعلاج هذه الحالة من التسمم، ينبغي التوقف فورا عن تناول جرعات الفيتامين، والاعتماد فقط على نظام غذائي متوازن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد