آخر أخبار

ما هى حقيقه استبعاد ابراهيم عيسى من مسلسل ارض النفاق بقرار سياسى؟

1

كتب/ أمجد زاهر

افتعلت الصحف المصريه ضجه كبيره بشأن ما اثير حول المسلسل الرمضانى “ارض النفاق” بطوله محمد هنيدى حول توقف عرضه بالتلفزيون السعودى وقناه SBC الجديده،والمستهدف بذلك هو الكاتب والسياسى”ابراهيم عيسى”.

حيث اعلن رئيس هيئة التلفزيون السعودي”داود الشريان”فى برنامجه “تم”لا مكان لدينا للمسيئين، وألغينا تعاقدنا مع أحد الأعمال الدرامية عندما علمنا لاحقًا بوجود شخص أساء لبلدنا فيه، ولن يظهر على قنواتنا شخص أساء إلى السعودية،وهذا التصريح موجه الى ابراهيم عيسى.

ومن هنا تشن نشطاء توتير داخل السعوديه حمله بوقف عرض المسلسل على قنواتهم،وذلك لموقف وتصريح عيسى بشأن سياسه السعوديه،فأصبح معادى لدولتهم ومتطاولن عليهم.

وازداد الامر جدلا حول فعليه استبعاد عيسى من قبل الشركه المنتجه،وكذلك انتشر ان شركه العدل جروب تتجه نحو الاستعانه بممثل شهير اخر والاقرب الى الترشيح هو الفنان”هشام سليم”،وللخروج من هذه الازمه ،اثيرت مسأله عرض المسلسل بنسختين .

نسخه من المسلسل بطوله ابراهيم عيسى تعرض على قناه onE،ونسخه اخرى من المسلسل تعرض بالسعوديه بطوله هشام سليم،ليكون هذا الحل الاول والمختلف على مستوى الدراما العربيه بعرض نسختين مختلفتين.

يقدم عيسى فى المسلسل،10 شخصيات، بين الكوميدى والتراجيدى، منها الطبيب المعالج لبطل المسلسل محمد هنيدى، ومنها زعيم عصابة وأخرى متسول، وكذلك يقدم شخصيات محامى ودجال وصاحب محل خردة بالإضافة إلى شخصية رومانسية.

وفى ظل تلك الاثاره رد هنيدى بالنفى على كل هذه الاقاويل”بأنه غير حقيقى وهيصدر بيان قريب من الشركة المنتجة يوضح التفاصيل” وذلك عبر موقع التدوينات “توتير”.

وايضا صرح الكاتب والشاعر”مدحت العدل”لجريده التحرير،استمرار التعاقد القائم بين شركته والتليفزيون السعودي بشأن عرض مسلسل “أرض النفاق”، لافتا إلى أن  كل ما تم نشره ليس صحيحا.

كما اضاف العدل أن المسلسل المأخوذ عن رواية الأديب يوسف السباعي له نسخة واحدة وسيتم عرضه داخل وخارج مصر، ولن يتم استبدال مشاهد الإعلامي إبراهيم عيسى، كما تم الترويج له فى بعض المواقع الإخبارية.

والجدير بالذكر،المسلسل سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج ماندو العدل، ويشارك فى البطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز.

مسلسل “أرض النفاق” مأخوذ عن رواية بنفس الاسم قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس، فيلما من إخراج فطين عبد الوهاب.

Screenshot (83) 2774218549634986938

التعليقات مغلقة.