مبادرة جديدة برعاية وزارة الشباب

0

مبادرة جديدة برعاية وزارة الشباب

صرح الدكتور أحمد سمير عن مبادرة جديدة في خطوة أخرى في سباق الألف ميل الذي تتقدمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وذلك لتكون الوزارة هي الدرع الخاص بكل شاب من شباب مصر.

فقد شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية لمبادرة قومية خاصة بتصميم وتنفيذ عربات الطعام المتنقلة تحت مسمي ” ايجى ترك”..

والتي تندرج ضمن المبادرات القومية المتعددة التي تنفذها الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بقيادة اللواء اسماعيل الفار.

ومن جانبه أوضح الاستاذ الدكتور أحمد سمير رشدي عميد مركز الاستشارات والبحوث والتطوير والمدير التنفيذي للمبادرة أن بروتوكول التعاون ينطوي على قيام وزارة الشباب والرياضة بادارة المنظومة بالكامل منذ لحظة تقديم الشباب لطلبات عربات الطعام المتنقلة حتى استلام وتشغيل العربات وكذلك متابعة ما بعد التشغيل لضمان الاستدامة وذلك تنفيذا لمبدء الشباك الواحد وذلك لتخفيف العبء على الشباب فيما يتعلق بالإجراءات الورقية الخاصة بالمشروع.
وسيتم وضع رابط على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة لتوضيح التفاصيل الخاصة بالمبادرة ولتلقي الطلبات الخاصة بعربات الطعام المتنقلة.
و قد أجاب الدكتور أحمد سمير بعض أسئلة الصحفيين التي قال فيها :

لماذا فكرت في المبادرة؟
تم التفكير في هذه المبادرة لدعم الحكومة في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة والمساهمة في تخفيض نسبة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب. وتعتبر وزارة الشباب والرياضة هي الوزارة الوحيدة التي يمكن ان تصل الى ما يقرب من ٥٠ مليون شاب وفتاة علي مستوي الجمهورية.

لماذا هذا التوقيت؟
ليس هناك ارتباط بتوقيت محدد لتنفيذ المبادرة

كيف ترى نجاح الفكرة و اي المعوقات التي تراها مستقبلا؟

تم وضع نظام كامل لتنفيذ وادارة المبادرة لضمان النجاح والاستدامة. كذلك الاعتماد علي منظومة الشباك الواحد لإنهاء كافة الإجراءات والتراخيص والتمويل للمشروعات

هل هناك نسخه اجنبيه من هذه المبادرة؟
هناك نسخ اوروبية وعربية ناجحة وتم الاستفادة من تلك التجارب حتى يتم تلافي نقاط الضعف في المبادرة الخاصة بنا.

هل تنوي عمل مبادرات أخرى؟

هناك العديد من المبادرات القومية جاري العمل على تنفيذها في عدة مجالات تتماشى مع خطط التنمية للدولة من خلال وزارة الشباب والرياضة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد