أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محافظ المنيا يتفقد قرية طهنا الجبل..ورش رسم واشغال فنية وخط عربي بالقري المستهدفة

في اليوم الخامس من المرحلة الثالثة لمشروع تنمية جنوب الوادي

محافظ المنيا يتفقد قرية طهنا الجبل..ورش رسم واشغال فنية وخط عربي بالقري المستهدفة

استمرت لليوم الخامس علي التوالي فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع تنمية جنوب الوادي، والذي تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافي، وبالتعاون مع محافظة المنيا، المجلس القومي للمرأة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الإجتماعي.

استمرت ورش الحرف المقامة ضمن المشروع في القري المستهدفة ” الناصريةـ شارونةـ جزيرة شارونةـ طهنا الجبل” ، لتستمر فتيات وسيدات القري في التدريب علي حرف النحاس، النسيج، الخيامية، النول.

وفي نفس التوقيت بدأت ورش الرسم والأشغال الفنية والموجهه للأطفال القري من سن 5 وحتي 15 عاما، بالقري الأربعة المستهدفة، حيث شهدت الورش اقبالا كبيرا من الأطفال.

وعلي صعيد آخر نظمت محافظة المنيا العديد من الفعاليات المصاحبة لمشروع تنمية حنوب الوادي تمثلت في قافلة طبية بقرية الناصرية، تجمع عددا كبيرا من التخصصات الطبية المتنوعة، بالاضافة الي عربات بيع مواد تموينية مخفضة لأهالي القري

وفي السادسة من مساء اليوم بدأت الحفلات الفنية، وبقرية الناصرية، قدم الأراجوز وخيال الظل عروضه لأهالي القرية، بعنوان” احنا اخوات” تاليف د. نبيل بهجت، تمثيل علي ابو زيد، مصطفي الصباغ، محمود سيد، صابر شيكو، أعقبه حفل للفنان هاني شنودة والأصوات الذهبية، والمطرب أحمد سيد عضو فريق المصريين.

وفي قرية شارونة قدم السيرك القومي عروضه لأهالي القرية، والتي حازت علي اقبال ضخم من اهالي القرية.

وبقرية جزيرة شارونة عرضت مسرحية “لسة بسال”، عن رائعة الديب الكبير بهاء طاهر خالتي صفية والدير، كما قدمت الفرقة القومية لقصر ثقافة مغاغة مجموعة من الأعنيات الوطنية والعاطفية.

وكان اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، قد قام بتفقد العرض الفني لفرقة ملوي للفنون الشعبية، والذي اقيم بقرية طهنا الجبل، وفي ختام اليوم اجتمع محافظ المنيا مع عدد من الأهالي، ووعد بتنفيذ عدد من المشروعات التي ستقضي علي مشكلة البطالة وترفع من المستوي الاقتصادي لأهالي المحافظة

مع تحيات

المكتب الاعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

43 مرفقًا
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.