أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمد التاجي: لا أغضب في رمضان والتزم بأيه “و الكاظمين الغيظ”

محمد التاجي: لا أغضب في رمضان والتزم بأيه "والكاظمين الغيظ”

حوار ريهام طارق

رمضان هو شهر الخير، والمحبة، والكرم، شهر البهجة والفرحة في كل زمن، الشهر الوحيد الذي مازال متمسكا بـ رونقه، وعاداته وتقاليده، وبوجود المائدة الرمضانية التي تجمع حولها الأحباب والأصدقاء و الأقارب، في ظل أجواء مليئة بالألفة والمودة.

ونجوم الفن لهم دائما الكثير من الحكايات والمواقف والأسرار مع رمضان، تتعرفون عليها من خلال جريدة “أسرار المشاهير”، وضيفي اليوم هو الفنان الكبير محمد البلتاجي. 

تألق الفنان القدير محمد البلتاجي،في عالم الفن كشخصية فذة امتزجت مهاراته الفنية بلمسة فريدة وخاصة من الكوميديا والفكاهة، محققا على مدار مسيرته الفنية نجاحات لا تحصى ولا تعد، استطاع من خلالها أن يأسر قلوب الجماهير، وخطف الضحكات والابتسامات مع كل ظهور له بفضل تاريخه الفني الراقي والرائع وتأثيره العميق على المشاهد، من خلال العديد من أعماله المسرحية والتلفزيونية وأيضاً والسينمائية الناجحة و الخالدة في ذاكرة الفن المصري.

وفي هذا الحوار الصحفي، دعونا نستعد للانغماس في عالم محمد البلتاجي، من خلال رحلة ممتعه في عالمه الخاص نكتشف فيها على أهم عاداته طقوسه في رمضان، و نستمع أيضا إلى اهم ذكرياته في الشهر الكريم.

في البداية نرحب بالفنان القدير محمد التاجي في جريدة “أسرار المشاهير” ونشكره على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار: 

من هو أول شخص تتصل به لتقول له رمضان كريم ؟

بالتأكيد أول من اتصل بهم في أول يوم من رمضان الكريم هم أولادي و أحفادي.

عاده لك في رمضان لا تتغير ؟

التجمع العائلي السنوي على مائدة رمضان في أول يوم ، وهو اجتماع عائلة التاجي مع عائلة عثر، والحمد لله هي عادة لا تنقطع أبدا مهما اختلفت أو تغيرت الظروف، واتمنى من الله أن يديم هذه العادة في حياتي ولا يقطعها أبدا، وهذه هي العادة الوحيدة لي في رمضان غير ذلك ليس لي أي عادات ثابتة في رمضان ولا اؤمن بوجود عادة ثابتة لأننا متغيرين و ظروفنا متغيرة لذلك من الصعب الحفاظ على تقليد ثابت ومحدد يتكرر مع كل عام جديد..

ما هو أكثر شيء يسعدك عند رؤيته في شهر رمضان الكريم ؟

عند سماع أغنية أهلا رمضان للفنان عبد المطلب ، بعد تصريح المفتي بحلول الشهر الكريم، في هذه اللحظه تصيبني حالة من السعادة الشديدة وإحساسي أن رمضان بدأ بالفعل.

هل تفضل الزيارات والتجمعات العائلية في رمضان أم لا ؟

بالطبع أحب وأفضل التجمعات العائلية في رمضان ولكن في حدود يوم أو يومان على الأكثر غير ذلك، خصوصا لو لم يكن لدي عمل فني اشارك به في الموسم الرمضاني، فأنا في العام الماضي بسبب التصوير لم أفطر في بيتي سوى يوم أو يومان على الأكثر، غير ذلك أفضل التفرغ الكامل لصلاة التراويح وصلاة قيام الليل وصلاة التهجد وقراءة القرآن، وأداء صور أخرى مختلفة من العبادات، لأن رمضان شهر مليء بالخير والبركات، ويجب استغلال كل دقيقة فيه للعبادة.

ما هو الشيء الذي تحافظ علي فعله بانتظام في رمضان ؟

صلاة التراويح وصلاة قيام الليل ، وقراءة القرآن مع أن هذه العادات يجب أن تكون دائمة في حياة الإنسان في كل ايام السنة وليست مرتبطه برمضان أو بوقت محدد، فلو الإنسان استيقظ قبل صلاة الفجر بوقت قليل وصلي ركعتين لله و قرأ عدد من الآيات القرآنية ثم صلي الفجر هذا بالدنيا وما فيها.

ما هو الطبق المفضل للفنان محمد البلتاجي في رمضان ؟

ليس لي طبق معين اطلبه على مائدة الإفطار ولا أحرص نهائيا على وجود أصناف مختلفة يوميا في رمضان، وفي النهاية لا اكل غير طبق الفول كما قال الأستاذ فؤاد المهندس رحمه الله.. أنا أحب أي طعام يوضع أمامي على المائدة ولا احدد صنف معين من الطعام وهذه النصيحة موجهة لكل القراء وهي الطعام باعتدال وأكل ما هو متاح بالمنزل وإذا تبقى أي شيء من طعام الإفطار يتم تقديمه في اليوم التالي، و أنصح القراء أيضا بعدم شراء الطعام والحلويات والعصائر بشراهة وفي النهاية نجد أن سلة المهملات تحمل من الطعام أكثر ما تحمله معدتنا، و أنا في منزلي الخاص لا يوجد أي طعام ارميه في سلة القمامة لأن هذا اعتبره حرام و نحاسب عليه، خصوصا في ظل ظروف الغلاء الذي نعيش فيه أصبحت الحرمانيه مضاعفة.

ما هو أكثر شيئ يثير غضبك وأنت صائم ؟

لا أحاول أبدا أن أغضب في رمضان لأنني مؤمن بأن لا شيء يستحق أن أخسر صيامي من أجله وحتى لو واجهت موقف يثير غضبي، اتبع الآية التي تقول “و الكاظمين الغيظ”، و لأني أرى أن الصبر و الاحتمال يضاعف الأجر ويجعل المسيئ هو من يأخذ من ذنوبي ويتحمل الذنب وحده.

ما هو افضل دعاء لك تحافظ عليه عند الإفطار ؟

اللهم لك صمنا، وعلى رزقك أفطرنا فتقبله منا ذهب الظمأ و ابتلت العروق، وبقي الأجر، رضيت بالإسلام دينا و بمحمد رسولاً.

كم مرة تقول في اليوم اللهم اني صائم ؟

عندما أقطع الطريق على أي شخص يحاول اثارة غضبي و يجعلني أخسر صيامي، كما قلت من قبل علينا بالتحلي بالصبر في الصيام و كظم الغيظ لأن ثوابه كبير.

ما هو الجديد لدى الفنان القدير محمد التاجي في الموسم الرمضاني المقبل 2024؟

اقدم هذا العام في الموسم الرمضاني 2024 ، شخصية جديدة ، لا أريد أن أتحدث الآن عن تفاصيلها لكي لا أحرق الأحداث، من خلال مسلسل “العتاولة“، أتمني أن تنال حب وإعجاب المشاهد والمسلسل من بطولة الفنان أحمد السقا وطارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، زينة، حنان يوسف، هدى الإتربي، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول شقيقان بينهم صراع، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

ومن المقرر عرض المسلسل على قناه mbc مصر و shahid vip.

كلمه من الفنان القدير محمد البلتاجي للقارئ بمناسبة شهر رمضان المبارك ؟

أقول لك و لكل القراء الكرام كل عام وانتم بخير رمضان كريم، اتمنى أن يكون لكم في رسول الله أسوة حسنة ودائما تكونوا متمسكين بنهج الرسول صلى الله عليه وسلم وسنته ، ولا تجعلوا شهر رمضان شهر متعة فقط بل اجعلوه شهر مميز وخاص لكسب المزيد من الحسنات والأعمال الصالحة ،و رد السيئات عنكم و أبعدوا عن أي شيء يبعدكم عن غاية الشهر الكريم و اجعلوا المتعه فيه شيء ثانوي وليس أساسي وضعوا الأولوية فيه للعبادة والتقرب من الله فقط.

في النهاية نشكر الفنان القدير محمد التاجي على هذا الحوار الأكثر من رائع على وعد بحوار آخر مع نجم جديد ورمضان كريم مع ريهام طارق.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.