أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي في الريحانية

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي في الريحانية

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة – الأربعاء 28 فبراير 2024م

المزيد من المشاركات

إنطلاق المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة الريحانية الحدودية مشروع حياة التطوعي السعودي لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وذلك خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 3 مارس 2024م، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بالكشف على 309 حالات في تخصصات الجراحات التجميلية والترميمية، وطب الأمراض الجلدية، وطب الأطفال، وطب الأسرة، وإجراء 83 عملية جراحية في تخصص الجراحة التجميلية والترميمية، وجراحة المسالك البولية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

مشروع حياة التطوعي السعودي

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع حياة التطوعي السعودي في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك خلال أسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 319 حالة، وإجراء 17 عملية جراحية في مجال المسالك البولية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز السعودى مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في عام  1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

تقديم المساعدات للمحتاجين 

كما يقوم مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين حول العالم.

نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم.

واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.