أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مروج إبراهيم تكشف عن أهم عناصر تطوير ما وراء الحدث

أكدت الإعلامية مروج إبراهيم مقدمة برنامج “ماوراء الحدث” على قناة إكسترا نيوز، أنها تستهدف عبر برنامجها كل الشعب المصري والمشاهدين، وهو ما يتضح من خلال تنوع فقرات البرنامج.

أضافت إبراهيم في تصريحات صحفية، أن “ماوراء الحدث” كان في البداية فقرة حوارية فقط، بالإضافة إلى أن الموضوعات المطروحة خلاله يمكن أن تهم النخبة أكثر من الشارع المصري، ولكن هذا اختلف بعد انطلاق البرنامج في ثوبه الجديد ليقدم موضوعات تمس المواطن والطبقات كلها ويركز على الهوية المصرية، مع تطعيمات بالصورة والجرافيك والعروض البيانية، حيث تهتم بجمهور التواصل الاجتماعي الكبير لضمهم إلى القاعدة الجماهيرة للبرنامج، عن طريق فقرة “تغريدة اليوم”، وهي عبارة عن اختيار تغريدة مهمة أو مميزة مرتبطة بموضوع مهم وكتبتها شخصية مؤثرة ليتم التعليق عليها خلال البرنامج.

التنوع الجمهوري والحرص على أن تكون الفقرات مختلفة وطريقة عرض المضمون والمحتوى وأسلوب عرض الموضوعات وطريقة مخاطبة المشاهدين.. هي أبرز الاختلافات بين “ماوراء الحدث” في نسخته السابقة والبرنامج بثوبه الجديد بحسب مروج.

لفتت الإعلامية إلى أن هناك فقرة أخبار متنوعة ضمن البرنامج تقدم الأخبار الأبرز يوميًا ويتم اختيار هذه النوعية من الأخبار بعناية فائقة شريطة أن تكون أخبار مهمة ومؤكدة.

شددت على أن هناك ملفات هي الأهم من وجهة نظرها لعرضها خلال البرنامج مستقبلًا، وهي ملف التعليم والصحة لأن الأخير أكثر قطاع مُهمل في الدولة من قبل يناير 2011، هو الأهم في حياة الإنسان أما التعليم فهو قاطرة الدولة، متابعة أننا بحاجة إلى توجيه البوصلة إلى ملف الصحة حتى لا تسير الحكومة في اتجاه والشعب في اتجاه آخر.

بالنسبة إلى الضيف الذي تتمنى محاورته، أكدت أنها تود محاورة كل شخص لديه قصة نجاح وعاش قصة ملهمة ليقدم “خلطة النجاح” مثل لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

تحدثت عن أبرز الحلقات التي قدمتها وعلقت في ذهنها، ومنها الحلقات الإنسانية عامة مثل حلقة استضافت فيها أوائل الثانوية العامة من من ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضًا حلقة أسر الشهداء عندما تحدثت مع ابن شهيد وقال تصريحات مؤثرة عن والده وأنه يريد أن يصبح مثله.

ختمت مروج إبراهيم حديثها بالتشديد على أن هناك بحثًا يحدث بشكل احترافي وبمجهود كبير لاختيار موضوعات الحلقات، لأنها ليست قرارًا فرديًا بل هناك مشاورات تتم بين فريق عمل البرنامج لاختيار الضيوف والمرشحين وأبرز القضايا التي يتم مناقشتها بهدف تقديمها بشكل إحترافي للمشاهدين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.