أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مريم السكري: فانوس رمضان من عاداتي الرمضانية التي لا تتغير أبدا

مريم السكري: فانوس رمضان من عاداتي الرمضانية التي لا تتغير أبدا

حوار ريهام طارق 

مريم السكري: فانوس رمضان من عاداتي الرمضانية التي لا تتغير أبدا 

لمحات من حياة نجوم الفن خلال شهر رمضان المبارك

رمضان يعتبر شهر الخير والمحبة، حيث يجسد قيم الكرم والبهجة في جوهره، ويحافظ على تقاليده وعاداته العريقة.

 تتجلى رونق هذا الشهر في المائدة الرمضانية، التي تجمع الأحباب والأصدقاء و الأقارب في أجواء مليئة بـ الألفة والمودة.

ومن خلال جريدة “أسرار المشاهير”، يمكنكم اكتشاف الحكايات والمواقف والأسرار التي تربط نجوم الفن برمضان 

ضيف حوار اليوم هي الفنانة المتألقة مريم السكري، التي تشاركنا أجمل ذكرياتها المرتبطة بشهر رمضان المبارك.. هذا الشهر الذي يحمل في طياته العديد من الذكريات الخاصة والمميزة.

مريم السكري: نجمة لامعة في سماء الكوميديا العربية

مريم السكري تبرز كـ نجمة في سماء فن الكوميديا والإبداع العربي، حيث تتميز بموهبة فريدة وذكاء فني يجعلها محبوبة لدى الملايين.

موهبتها الفذة، حققت لها نجاحات باهرة في مجالات الأعمال التلفزيونية والمسرحية، حيث قدمت شخصيات لا تنسى وأداء مميزا يجعل الجمهور يندمج معها بكل لحظة.

بفضل استمرارها في تقديم أعمال فنية مميزة وتطوير مواهبها، تظل مريم السكري رمزا للكوميديا العربية وأحد أبرز الشخصيات الفنية التي تضيء سماء الفن بـ إبداعها وتألقها.

إنها ليست مجرد ممثلة كوميدية بارعة، بل هي أيضًا رمز للتميز والنجاح في عالم الفن، حيث استطاعت بـ جهدها و موهبتها الكوميدية الفذة أن تترك بصمة لا تنسى في قلوب الجمهور وتحظى بإعجاب النقاد على حد سواء.

تستحق مريم السكري كل التقدير والاحترام لما قدمته و تواصلها في تقديم الأعمال الفنية المميزة التي تسعد و تبهر الجمهور دائما.

في البداية نرحب بحرارة بالفنانة الرائعة مريم السكري في جريدتنا “أسرار المشاهير”، و نشكرها على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار الشيق.

 

 

من هو أول شخص تتصل به وتقول له رمضان كريم ؟

بالطبع، سيكون أول شخص هي والدتي لاقدم لها التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ولكي أعبر لها عن أمنياتي بأن يكون شهراً مباركاً و مميزاً بالطاعات والبركات، وأن يمنحنا الله القوة والصحة لـ صيامه وقيامه بكل إخلاص و تفاني.

عاده لك في رمضان لا تتغير ابدا؟

تحضير المنزل لاستقبال شهر رمضان بشراء فوانيس رمضان وتعليق الزينة، وترتيب المساحات بشكل مرتب ومناسب لأداء العبادات خلال هذا الشهر المبارك، وتنظيف المنزل وترتيبه ليكون مكانًا مريحًا ومناسبًا للاعتكاف وقراءة القرآن والصلاة والاستمتاع بأوقات الإفطار والسحور مع العائلة والأصدقاء.

وتحضير الطعام والحلويات الرمضانية التقليدية لإضفاء جو من الفرح والاحتفال على المنزل.

ذكريات رمضان: لحظات تلامس القلب عبر شاشة ماسبيرو زمان

ذكري جميلة مرتبطة بالشهر الكريم ؟

أعشق متابعة برامج قناة ماسبيرو زمان خلال شهر رمضان، حيث أستمتع بشكل لا يوصف بـ الفوازير وشخصيات مثل بوجي وطمطم و عمو فؤاد، بالإضافة إلى البرامج الاستعراضية مثل تلك التي تقدمها منى عامر، هذه البرامج تجلب لي ذكريات جميلة تعود بي إلى لحظات مميزة في حياتي، أنها ليست فقط مجرد برامج تسلية بل تمثل جزءًا من تراثنا الثقافي والشعبي.

إن تلك البرامج تعكس جوانب مختلفة من الحياة المصرية وتعرض قضايا اجتماعية وثقافية بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام، مما يثري تجربة المشاهدة ويسهم في توعية الجمهور بشكل مباشر أو غير مباشر.

بالتالي، فإن مشاهدتي لهذه البرامج ليست مجرد وسيلة لقضاء الوقت بل هي تجربة ثقافية وترفيهية متكاملة تثري حياتي و تمنحني فرصة للاستمتاع بتراثنا الثقافي والشعبي بشكل عميق وممتع.

ما هو أكثر شيء يصيبك بحالة من السعادة عند رؤيته في رمضان؟

شكل الفوانيس المتلألئة والزينة الجميلة التي تزين الشوارع، و ازدحام المحلات التجارية حيث يتسابق الناس لشراء مستلزمات الشهر الفضيل، و الصوت المميز للأناشيد الرمضانية الذي يملأ الأجواء بالبهجة والروحانية.

تنبعث سعادتي أيضا عندما تجتمع الأسر حول مائدة الإفطار، وتشعر بالترابط والمحبة في أجواء رمضان الساحرة.

ومن أكثر الأشياء التي تسعدني حقا عندما أشاهد الأعمال الخيرية تنتشر في هذا الشهر المبارك، حيث يتضافر الناس لمساعدة الفقراء والمحتاجين، مما يجسد روح التكافل والعطاء التي تميز شهر رمضان المبارك.

كما تضفي الأجواء الروحانية و التأملية التي يتميز بها شهر رمضان لحظات من السعادة عندما تجلس لتقرأ القرآن أو تقيم الصلاة في الليالي الرمضانية، حيث تشعر بالسكينة والرضا في قلبك وتعيش لحظات من الارتباط العميق بالله و بالنفس.

لحظات في رمضان أكثر دفئًا و تأثيرًا عميقًا في القلوب

هل تفضل الزيارات والتجمعات العائلية في رمضان أم لا ؟

أنا في الأساس شخصية اجتماعية جدا وأحب التجمعات الرمضانية يوميا مع عائلتي واصدقائي وزملائي، 

حيث تتيح لنا الفرصة لنرى الأهل والأصدقاء الذين قد لا تراهم طوال العام، بسبب ضغوطات الحياة حيث يجتمعون لقضاء الوقت معًا وتبادل التهاني والأماني في هذا الشهر المبارك، ما يجعل اللحظات في رمضان أكثر دفئا، و تأثيرا عميقا في القلوب.

ما هو الشيء الذي تحرصين على فعله بانتظام في رمضان ؟

سماع صوت الشيخ محمد رفعت قبل أذان المغرب حيث يضفي صوته لحظات من السكينة والروحانية على النفس.

ما هو الطبق المفضل لك في رمضان ؟

السمبوسه و المحشي والسلطة وقبل كل شيء 

الماء اهم شيء على المائدة لأنها أكثر شيئ يتعبني أثناء الصيام.

ما هو الشيء الذي يثير غضبك وأنت صائمة ؟

أثناء الصيام، يزداد شعوري بالغضب عندما أرى الأشخاص الذين يتصرفون بغباء دون مراعاة لأي قيم أو أخلاقيات، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبا على الآخرين ويخلق بيئة من التوتر والفوضى.

شخصية تفتقدينها هذا العام في شهر رمضان الكريم ؟

في هذا العام، نفتقد العديد من الأشخاص في شهر رمضان، بمن فيهم جدي، وزوج خالتي، وخالتي، الذين فارقوا عالمنا رحمهم الله جميعًا، كما نفتقد أشخاصا آخرين في هذا الشهر المبارك، ولكن يبقى الشوق والذكريات لتملأ فراغ غيابهم، تزيدنا اشتياقا لـ رؤيتهم مرة اخرى ، ورغم بعد الأجساد، يظل الارتباط الروحي قائما بيننا وبينهم، ندعو لهم و نذكرهم بكل خير.

ما هو افضل دعاء لك تحافظ عليه عند الإفطار ؟

ادعو الله دائما أن يحفظ لي أهلي و احبابي واصدقائي، وأن يزيد عددهم دائماً ولا ينقص منهم أحد ابدأ، ويحفظ كل الأمهات.

كم مرة تقول في اليوم اللهم اني صائم ؟

أقولها عندما أشعر بعصبية أو غضب.

كلمه منك للقارئ بمناسبة شهر رمضان ؟

أحب أن أقول لكل القراء الكرام كل عام وانتم بخير ويارب يفرجها عليكم جميعاً ويكون رمضان الخير علينا جميعا

بختام هذا اللقاء الرائع، نتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الفنانة الرائعة مريم السكري علي هذا الحوار الرائع على وعد بحوار آخر مع نجم جديد ورمضان كريم مع ريهام..

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.